ايجى ميديا

الجمعة , 22 نوفمبر 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب - شعبي اف ام خالفت رؤية رئيس الجمهورية للقوة الناعمة

-  
طارق رمضان يكتب - شعبي اف ام خالفت رؤية رئيس الجمهورية للقوة الناعمة
طارق رمضان يكتب - شعبي اف ام خالفت رؤية رئيس الجمهورية للقوة الناعمة
خالفت رؤية الرئيس للقوه النعمة وتتتبني رؤية غير واضحة
برامج  واغاني الخروج علي النص في شعبي اف ام
رئيس الاتحاد قال انها شعبيه تراثية ومقدمي البرامج قالوا اذاعة تعرض كل اللي يعتبره الشعب المصري شعبي
مسئول البلاي ليست لايعرف الفرق بين اغنيه متقال  واغنيه رامي عياش كله شعبي
من المعروف ان ايه اذاعة او قناة جديده لديها رؤية واضحة ورسالة مفهومة جدا لسبب اطلاقها ؟؟يعني بصراحة كده طالعة تقولي ايه علي رأي العظيمة ماري منيب في المسرحية الشهيرة - انتي جايه تشتغلي ايه - لكن من الواضح ان محطة شعبي اف ام لم تحدد ماهي الرسالة التي تتبعها في عالم المحطات الاد اعيه حتي تلك اللحظة لان ماكتب لرئيس الاتحاد في الدراسة التي قدمت له لانشاء هده المحطة الاداعية يقول انها ستعرض تراث الاغاني الشعبية التي تحكي من خلالها التراث والتاريخ الشعبي المصري وتعرض من خلال التراث الشعبي المصري حال الاغنيه االمصرية الشعبيه وهو ماقاله رئيس الاتحاد في كلمته اثناء حفل افتتاح المحطة في احد الفنادق الكبري ؛ وهو ايضا ما قاله مجير عام المحطة الاعلامي خالد فتوح في كلمته التي حكي لنا فيها كيف سافر الي المحافظات لجمع تراث الشعبي والنوبة وتجميعها لعرضها من خلا المحطة ؛ لكن مقدمي برامجها كان لهم وجهة نظر اخري وهو مقدمي البرامج المختارين من قبل الوكالة الر اعيه - ربنا يجعل كلمنا خفيف عليها - فلقد قالوا في تصريحات تليفزيونيه وفي برامجهم التي تداع علي المحطة - ان فلسفة شعبي اف ام قائمة علي عرض كل ما هو شعبي بمعني ان الاغنييه التي تتحول الي شعبيه اي الشعب يستمع اليها سيجدونها علي موجات محطة شعبي اف ام وهي الفلسفة التي تتبناها المحطة بالفعل حيث تعرض اغاني ليس لها اي ارتباط بفكرة الشعبيات التي تتبنها المحطة بل انها اصبحت نسخة من المحطة التليفزيونيه شعبيات التي ليس لها اية رؤية لخدمة الترتث الشعبي المصري ؛ بالفعل روية مهندسي  الصوت والشخص المسؤل عن ما يسمي بالبلاي ليست - اي عرض الاغاني هي التي تنفد الان وهي التي تعمل عليها المحطة التس تستهدف نوعيه من المستمعين وهو - سائي المكيرباصات - سائق الشاحنات - وغيرهم وليس لدينا مانع ان تستهجدف هده النوعيه من السمتمعين لكن لاتتبني افاتكرهم ولا تتحول محطة تابعة لاتحاد الاداعة والتليفزيون الي خروج عن النص بهدا الشكل  فتعرض اغنسية اسمها الهؤه المؤه الزلكمة لعلي الحجار ولا تعرض اغنية لوردة اسمها حرمت احبك ولا تعرض لرامي عياش اغنية بحب الناس الرايقة ولا تضع اغنية علي حميدة لولاكي في دائرة العرض مائة مرة فقط ولا تحصل من محمود الليثي علي اغنية شفيفة حلوة وحمراغ وزي العسل في حين لاتعرض لمتقال اية اغاني ولم تحصل عليس اغاني اوبريت الليلة الكببيرة مثلا لتعرضه كل فترة وهو تراث شعبي مصري ولا تتبني فكر مثلما تبني الخال عبد الرحمن الابنودي مشروعة السيرة الهلاليه التي عرضت علي الاداعات المصرية اولا وكان الشعب المصري يجلس حول الراديو ليستمع الي - عم جابر - والسيره الهلاليه ؛
لكن شعبي اف ام تتنهج منهج يخالف رؤية رئيس الجمهورية عن القوة الناعمة لمصر وهي الموسيقي والسينما والمسرححيث اصبحت البرامج الاداعية خارج النص تماما اصبح قوة مقدم البرنامج في تنفيد رؤيته اهم نمن تعليمات رئئيس الشبكة ماهر عبد العزيز او خالد فتوح رئيس المحطة وهما فقط الدين يجب تنفيد رؤيتهما فقط في ادارة المحطة لكن ان تتكون فلسفة المحطة  نشر اغاني لاتليق باداعة تتبع اتحاد الاداعة والتليفزيون وايضا تنتهج مبدأ في البرامج لايليق بها ففي برنامج صباحو شعبي الذي تقدمة اللاء جاويش مديعةسي بي سي السابقة والتي كانت تعمل مراسلة مجهتدة جدا لكن من الواضح ان من اختارها لتقديم برنامج ساعتين من الثامنه صبحا وحتي العاشرة صبحا وهو وقت البرايم تايم في اية محطة اداعيه  لكن من الواضح ان فكرة البرنامج مستوحاه من فلسفة مقدمي البرنامج وهو عرض كل ما يسمي الشعب انه شعبي فلا مانع تجد اغنية لعلي الحجار او اغنيه لرامي عياش ولايوجد مانع ان تجد حجازي متقال سدا للعين لكن الكلام - اللي ببيتقال - غريب عجيب لايليق باداعة محترمة ولا يليق ان تتحول اللاداعة الي شارع او الي فرح بلدي في الاداء ويجب اعادة النظر فيها فالبرنامج قائم علي رسائل الفيس بوك واتصلات الجمهور فقط اما في الخلفيات يظهر لك - صوتا طبعا -اما ضرب نار في تحية كبيرة اوي شحط محط للناس في الصعيد او للناس في كذا او لحبيبنا محمد اللي متصل بينا وهيييييييييييييييييه بقي شعبي اف ام بقي - والحقيقة حتي الان لم نعرف نطق المذيعين لكلمة اف ام هل هي - ايييييييييف ام - ام أف ام - بتسكين الفاء - فكلها ايف ام هكدا لكن اداء عصام واللاء تحتاج الي مرجعة فمن غير اللائق تماما السخرية من اسم مصر عندما قالت اللاء في ضحكة طويلة وهه كمان تحيا جمهورية مصر العربيه بقي وايوة بقي وكده فالسخرية من اسم مصر والتحيه لها لايليق ابدا علي اداعة حكوميه تخضع لضوابط اتحاد الاداعة والتليفزيون الحكومي والدي لديه فلسفة وضوابط واضحة لكل ما يعرض علي اداعته وشاشته لكن ان نظل من الثامنه صباحة نقوق هييييييييييييييييه وايوة يامحمد بقي ادخل علي مديرك وقلوا صباحوا شعبي ومحمد يرد يقول للمديعة لا انا مزوغ من الشغل واخاف اخش عليه - ترد تقولةو - طيب بلاش احسن يعاقبك - هل هذه هي رسالة الاذاعة المصرية العظيمة ان توافق علي زوغان مستمع من عملة لاجل ان يسمعها ؟ الدلع له اصول بالطبع ولا توجد اذاعة كانت مدلعة مثل الشرق الاوسط - اللي بتتدلع اكتر واكتر لكن في دوق وكياسة وحكنة صحيح اصبها الاكتئاب لكن هي مدرسة الدلع في زمن سناء منصور وايناس جوهر ونادية صالح وانتصار شلبي وغيرهم وادا ارادت مديعة شعبي ان تتعلم الدلع عليها ان تعيد الاستماع الي الدلع الحقيقي وليس الدلع الخارج عن نصوص العمل الاداعي فقط ولا يليق باداعة ان تتحول الي شارع وان تردد كلام الشارع وان تقول باسلوب الشارع علي ماهر عبد العزيز وخالد فتوح مرجعة حلقات الاسبوع الاول كاملا لبرنامجص باحوا شعبي ويقولوا لنا - ده ايه - ده يليق ولا يليق - وعليهم ايضا ان يقولوا لنا الرسالة الاعلاميه التي ستيسير عليها اذاعة شعبي اف ام وهل هي اداعة تراثية لاحياء التراث الشعبي ام هي نسخة من اداعات اخري تعرض اغاني وخلاص ؟؟؟
شعبي اف ام لديها برنامج اخر اسمه واحد شعبي وصلحوا - والحقيقة لا اعرف معني اسم برنامج يتحدث عن اغاني حديثة ويضا محمد وشوقي والسيد اللي بيكلموهم ونفس الشكل البرامجي لصباحو شعبي فما يقال الصيح يقال في واحدشعبي وصلحوا نفس الكلام نفس رسايل الفيس بوك نفي ايوة بقي واسمعونا بقي وايوة ياااحمد ويامحمد وسمعنا ضرب النار والتحيه الكبيرة اوي اوي اوي لدرجة ان مديع برنامج واحد شعبي وصلحو - نحت- شخصية المديع احمد الشناوي زميلة في اداعة نغم اف ام صاحب ببرنامج - الناس الرايقة مع اميرة نور - وده برنامج محتاج وقفة بمفرده - سواء من نايحة الاداء او محاولة تخفيف الدم او حتي - مط الجمل - كما يقولها الشناوي في الروقان - بتاع - نغم اف ام فليس هناك معني علي الاطلاق لكي - ينحت مديع شخصية مديع اخر ولا يوجد اي معني ان يقوم برنامج علي نفس فكرة برنامج صباحي في نفس الاداعة ؟
شعبي اف ام في اول اسبوع فقط خالفت الرؤية الخاصة برئيس الجمهورية وبرئيس الاتحاد وبرئيس شركة راديو النيل نفسه فهل سيتم التفكير في اعادتها للتراك وللفكرة نفسها ام ان قوة مقدمي البرامج ستفسد كل شئ ؟ علي فكرة احنا مستنين الرد عليها من ايه جهة وسننشره اعملا بحق الرد اوسنري
التعليقات