ايجى ميديا

الخميس , 2 مايو 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب- مين مخرج حفل قناة السويس

-  
طارق رمضان يكتب- مين مخرج حفل قناة السويس
طارق رمضان يكتب- مين مخرج حفل قناة السويس

من مخرج حفل افتتاح قناة السويس الجديده يوم الخميس القادم ؟؟؟؟؟ سؤال -مالوش اجابة حتي الان -فلم يقل لنا الدكتور سامي عبد العزيز الطرف المصري في فريق الاحتفال اي اسم او اي معلومة عن المخرج انما استخدم اسلوب تعرف ليه هيكون مفاجاة المهم انك معانا سعيد والعالم كلة هيشوفنا قنوات وصحفيين وغيره - قول باسط - كمان فيه شاشات كبيرة عملاقة هتكون في كل ميادين العالم بتشوف النقل علي الهوا ؟؟

اية مين بقي الدماغ اللي هتحرك كل ده ؟؟؟؟مين المخرج اللي هيشتغل بقي ؟ تلاقي الرد - قول ياباسط اطمن عملين حاسبنا ؟؟؟

سر عسكري حربي واياك ثم اياك انك تسال عليه هو الرجل الخفي  الي لايتحدث عنه احد ولا حد بيرد علي السؤا مين المخرج ؟

هل هو مجدي الهواري المخرج السينمائي  ام مخرج التليفزيون المتخصص في شئون الرئاسة والاخبار والي نقل حفل اطلاق القناة في اغسطس الماضي من اكثر من نقطة

 

الببعض اجنهد وقالك اذا كان التليفزيون المصري -هو اللي هينقل الحفل حصري يبقي اكيد مخرج من المخرجين العاملين في رئاسة الجمهورية المعتمدين يعني - مثل المخرج الكبير ايمن الحبال او وفاء الفقي مثلا  خاصة ان الاحتفال سيستخدم كاميرات التليفزيون ؟؟؟

لكن التليفزيون نفسة لم يعرف من هو المخرج فاكتفي ببيان اصدرة يتحدث فيه عن عدد الكاميرات المستخدمة في الاحتفال وقال نصا احنا - التليفزيون يعني - لينا -54 كاميرا -بس -اما الشركة الفرنسية  فلها 44 كاميرا وان عدد الكاميرات الاجمال سيكون اكثر من 95 كاميرا وهو اكبر عدد يستخدم في نقل حفل افتتاح بالاضافة الي 20 نقطة اذاعية  علي الاقل  ؟؟؟

 

ليبقي السؤال الاصعب من من المخرجين يستطيع التعامل مع هذا العدد وايضا لايستطيع مخرج ان يستخدم سيارات اذاعة  خارجية انما يحتاج الي ستديو خاص مجهز للتعامل مع الكاميرات وتنوعها خاصة ان بعضها سيكون في الطائرات الحربية التي تقدم استعراضات جوية واخري في طائرات عادية واخري علي السفن التي تمر في القناة

بالاضافة الي النقط الرئيسية التي يوجد بها  الضيوف سواء شخصيات عامة او vib وجميعها تحتاج الي قدرات خاصة في التحكم ووقطاعات الصورة وحجمها  فالمخرج لايجب ان يتعامل مع حفل قناة السويس علي انها اغنية كليبات او فيلم عربي او مسلسل  او نحتايه او سبوبة هنتعلم فيها ؟؟

هذا المخرج -لو ما بيعرفش يعمل سيناريو للحفلة- وكيف يحرك كاميراته  فاننا سنشاهد عيد مييلاد او مسلسل او حتي فليم بقي محتاج مونتاج ومكساج وغيرة -وما تخدش  شغل الهواء؟

 

سالت الزميل اخاء شعراوي الكاتب الصحفي بالبوابة نيوز عن معلوماته عن مخرج حفل قناة السويس قال لي - انه اتصل حاليا بالمخرج مجدي الهواري والذي اكد له انه هو مخرج حفل الافتتاح وأكد الهوارى أنه سيقوم بتصوير حفل الافتتاح على الأرض والجو، وحاليا يقوم بمعاينة المكان والاستعداد لاخراج الحفل بالكامل، وسيقوم بالاستعانة بـ35 كاميرا من التليفزيون المصرى و6 وحدات بث خارجي، مشيراً إلى أنه يتمنى ان يقوم بانجاز مهمتة على أكمل وجه.

 

اذا نحن امام اختيار غير سليم وفيه شبهة مجاملات واضحة مع كل التقدير والاحترام  لشخص مجدي الهواري كمخرج كبير لكنه بارع في المسلسلات بارع في الافلام لكنه ليس بارع في الحفلات ليس بارع في استخدام اكبر عدد من الكاميرات ثم انا لا اعرف من اصدق مجدي الهواري الذي قال انهم 35 كاميرا ام بيان قطاع الاخبار الي اكد ان العدد من القطاع بس 54 كاميرا وهناك 40 من الشركة الفرنسية وان الحفلة سيتم تصويرها برا وبحرا وجوا بينما يقول الهواري للزميا اخاء انهم 35 برا وجوا فقط وانه سيتخدم 6 وحدات بث خارجي ؟

ولا اعرف كيف سيستخدم 6 واحدات فقط في بث حفل بضخامة حفل افتتاح قناة السويس الجديده وكيف سيقوم بالتنسيق بينهما وهل سيضع مخرج في كل سيارة بث ام من الافضل ان يكون ستديو مجمع يتم انشاؤه علي ضفاف القناة ليشكل وحده واحده للجميع حيث يتحرك المخرج مع الجميع من فننين وصوت ووحدات الكاميرات والمونتاج وغيره  ؟ لكن الوحدات المتفرقة والربط بينهما بالتصالات او الاجهزة اللاسلكيه غير مفيدة في هذه الحالة ؟ لكن من الواضح ان نظام المجاملة هو الذي جعل اللجنة المنظمة تختار حسب هذه الرؤية وليست الرؤية الاوضح لحفل افتتاح ضخم مثل هذا الاحتفالية وعلينا ان نراقب الحفل يوم الخميس القادم لنشاهد ونعرف كيف مر وكيف تم تصويرة لعل وعسي يخلف ظننا وينجح ؟؟


التعليقات