خدمة الـ RSS

 ما هي خدمة RSS ؟
خدمة Really Simple Syndication - RSS - هي خدمة مجانية تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على المواقع التي قمت بالإشتراك بها في الخدمة. فبدلاً من تصفح المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها. وبالتالي تتيح الخدمة لمنتجي الأخبار ايصال أخبارهم 'الأحدث' مباشرة الى المتلقى بدون حاجة هذا الاخير الى زيارة مواقعهم. وتشتمل الأخبار المتلقاة بهذه الطريقة فى أبسط صورها على عنوان الخبر، ومختصر لنص الخبر،  ووصلة أو رابط للنص الكامل للخبر على موقع منتج الخبر.

 كيف يمكنني الإستفادة من خدمة RSS ؟
يمكنك الإستفادة من خدمة RSS بعدة طرق سنذكر أهمها : أن يكون متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كالمتصفح الجديد Firefox أو متصفح Opera أو الإصدار الجديد 7.0 من متصفح ميكروسوفت إنترنت إكسبلورر

الطريقة الأخرى هي الحصول على نسخة مما يسمى ببرنامج قارىء الأخبار (News Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الأخبار الواردة عن طريق خدمة RSS من المواقع التي قمت باختيارها.

 كيف أحصل على برنامج قارىء الأخبار News Reader ؟
تتوفر نسخ عديدة من برنامج News Reader على شبكة الإنترنت. يمكنك تحميلها بسهولة. ولكي نوفر على زوارنا عملية البحث عن تلك البرامج قمنا بإدراج بعض أشهر النسخ (أنظر القائمة اليسرى )

 كيفية الإشتراك بخدمة RSS ؟
إذا كنت تستخدم متصفح يدعم تقنية RSS كمتصفح Mozilla Firefox الإصدار 1.0 فإن المتصفح سيمكنك من إجراء عملية Bookmark للأخبار الواردة عن طريق ال RSS ، عند قيامك بالدخول إلى موقعنا من المتصفح Firefox سترى أيقونة صغيرة في أعلى المتصفح. عند قيامك بالضغط على هذه الأيقونة ستظهر لك صفحة بمحتويات خدمة الـ RSS

أما إذا قمت بتحميل برنامج قارىء الأخبار، كبرنامج RSS Reader ، على سبيل المثال وليس الحصر فإن الإشتراك بخدمة الأخبار الواردة عن طريق ال RSS لموقعنا تتمثل في خطوات بسيطة كالتالي:

1- شغل البرنامج بعد أن تقوم بتنصيبه و انقر على Add

2- اكتب عنوان ملف ال XML التابع لموقعنا http://egymedia.tv/voting/polls.aspx و اضغط Next

3- سيقوم البرنامج بالإتصال بموقعنا و إظهار قائمة الاخبار الجديدة. يمكنك النقر على Open in Browser لمشاهدة تفاصيل الخبر الذي اخترته و تحميله.
4- يمكنك مراقبة التغيرات و الاخبار الجديدة من خلال النقر بزر الفأرة الايمن على اسم الموقع و اختيار Get New Feed Headlines