مطرب > العالم العربى > حسن الشافعي

حسن الشافعي (9 أكتوبر 1982 -)، ملحن وموزع مصري. أثبت موهبته في التلحين والتوزيع معاً، وتعاون مع أسماء لامعة في عالم الفن، حيث تعاون مع عدد من أشهر الأسماء الفنية على الساحة العربية مثل عمرو دياب، وأنغام، وشيرين، وحسام حبيب من مصر، وعبد المجيد عبد الله من الخليج العربي، ونانسي عجرم من لبنان، وآخرين. عُرف عنه تقديمه لنمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط, وتحويله للموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات "فانك" و"هيب وهوب" مبرمجة، ويتميز أسلوبه الموسيقى بالعصرية، فضلاً عن اشتماله على مختلف أنماط الموسيقى العالمي. إنضمّ مؤخراً إلى لجنة التحكيم في برنامج المواهب الغنائيّة آراب آيدول، إلى جانب الفنانان راغب علامة وأحلام.

قام بإنتاج وإعداد وتوزيع عدد من الأغنيات الأشهر على الساحة العربية، ولنخبة من أبرز الأسماء مثل عمرو دياب وأغنية "ويّاه"، وحسام حبيب وأغنية "شفت بعينيّا"، وعبد المجيد عبد الله وأغنية "يحلمون"، وسواهم. اشتهر أيضا كمعد وموزع موسيقي في الولايات المتحدة عام 1990 حيث حمل لقب The Saint، ولقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم مثل My Ecstasy التي أطلقها عام 2000. ودو عقلية حكيمة

حائز على جائزة "موسيقى الشرق الأوسط" Middle East Music Awards لأفضل منتج ومعدّ موسيقي لسنة 2009، وحائز على جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG للعام 2007، 2009.

حسن الشافعي
الاسم حسن الشافعي
الجنسية مصرى
تاريخ ومحل الميلاد 9 أكتوبر 1982
الموقع الرسمى
  حسن الشافعي