مطرب > العالم العربى > عبدالمجيد عبدالله

عبد المجيد عبد الله (3 أغسطس 1962 -)، مغني وملحن سعودي. يعرف بين معجبيه بلقب «أمير الطرب». ولد في قرية العارضة في منطقة جيزان، ثم انتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين إلى مدينة القنفذة، عاش فيها سنتين ثم انتقل بعدها إلى مدينة جدة، مطلق ولديه ولدان وبنت وهم «عبد الله» و«محمد» و«منار».

كانت البداية حين اكتشف أستاذه إبراهيم سلطان موهبته في الموسيقى والنشاط المسرحي، فذهب معه إلى الاذاعة بجدة وغنى فيها لأول مره في حياته عدة أغاني منها لعبدالحليم حافظ وشريفة فاضل.

أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الاتحاد السعودي[بحاجة لمصدر] وكان عمره 13 عاما. بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافة والفنون في جدة تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم في بداياته، ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية (حبايب وقت ما يبغوا) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز.

ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذي شجعه ووقف معه وأخذه معه في رحله فنيه إلى القاهرة من أجل بعض التسجيلات وذلك في عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التي يسافر فيها عبد المجيد عبد الله لخارج المملكه، ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذي من قدم عبد المجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه في القاهرة شاهد عبد المجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذي كان يسجل في الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه، وفى هذه المرحله سجل عبد المجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان

عبدالمجيد عبدالله
الاسم عبد المجيد عبد الله أحمد مطهر
الجنسية سعودي
تاريخ ومحل الميلاد 3 أغسطس 1962
الموقع الرسمى
تحميل اغنيه عبدالمجيد عبدالله 2012
عبدالمجيد عبدالله