ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

إعلامي > مصر > نجوى ابراهيم

بدأت كمذيعة في التلفزيون العربي في القاهرة في 1965. كانت متزوجة من مروان كنفاني، الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني. أثناء عملها في التلفزيون قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها"6/6"، "صباح الخير يامصر"، "إخترنا لك" و"فكر ثواني واكسب دقايق" الذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية. أهم أعمالها هما برنامجي "صباح الخير" و"مساء الخير" اللذان قدمتهما مع "بقلظ" ولذلك يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات باسم "ماما نجوى".
في السينما قدمت 12 فيلما سينمائيا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام وكان أول أفلامها فيلم الأرض إخراج يوسف شاهين العام 1970 ثم فيلم فجر الإسلام للمخرج صلاح أبو سيف ثم فيلم العذاب فوق شفاه تبتسم للمخرج حسن الامام ثم فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي}} إخراج حسام الدين مصطفى عام 1974، تلاه حتي آخر العمر إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر 1973 وفيلم خائفة من شئ ما إخراج يحيى العلمي} والمدمن إخراج يوسف فرنسيس والسادة المرتشون إخراج علي عبد الخالق، كما قدمت عدد من المسلسلات منها مسلسل استعراضي للأطفال وهو أجمل الزهور ومسلسل قيود من نار .. أولت العمل الإعلامي التليفزيوني اهتماما أكبر فعملت في التليفزيون المصري في التليفزيون العربي، ماسبيرو وقناة النيل للمنوعات وقناة دريم 2 كما رفضت عرضا من قناة روتانا للعمل بدلا من هالة سرحان  ومن برامجها الشهيرة "فرح كليب" و"الحياة".
نجوى ابراهيم
الاسم نجوى ابراهيم
الجنسية مصرىة
تاريخ ومحل الميلاد 4 أبريل 1946
الموقع الرسمى