ايجى ميديا

الثلاثاء , 23 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

ممثلين > العالم العربى > ايناس طالب

إيناس طالب هي ممثلة عراقية ولدت في مدينة البصرة في جنوب العراق. درست في معهد الفنون الجميلة, وفي عام 1995 سنحت لها الفرصة للمشاركة في مهرجان مسرحي, حصلت فيه على جائزة أفضل ممثلة واعدة. أول مرة وقفت فيها امام الكاميرا كانت مع المخرجة رجاء كاظم في مسلسل بدوي من إنتاج عراقي, وبعدها شاركت في مسلسل "الهرب إلى الوهم" للمخرج جلال كامل والذي ادت فيه دور فتاة عمياء.

بدأت إيناس طالب مشوارها الفني وهي في سن السادسة عشر, فهي قد درست في معهد الفنون الجميلة في عام 1995 ثم سنحت لها الفرصة للمشاركة في مهرجان مسرحي, حصلت منه على جائزة أفضل ممثلة واعدة, فبدأت العروض تأتيها للمشاركة في اعمال تلفزيونية. أما أول مرة تقف فيها ايناس طالب اما الكاميرا فكانت مع المخرجة رجاء كاظم في مسلسل بدوي من إنتاج عراقي, بعدها شاركت في مسلسل "الهرب إلى الوهم" الذي اخرجه الفنان جلال كامل والذي ادت فيه دور فتاة عمياء.

قامت إيناس في ادوار البطولة في "رجال الظل" و"أرجوحة النار" والتي كانت أول اعمال بطولة مطلقة لها, وكذلك في "الهروب إلى الوهم" و"مناوي باشا" للمخرج فارس التميمي وتعتبر إيناس ان هذه المسلسلات كانت البداية الصحيحة لدخولها للساحة الفنية.
قد انقطعت إيناس منذ حرب العراق 2003 عن الساحة الفنية. وكانت في ذلك الوقت في سنتها الثالثة في دراستها الجامعية وبسبب أوضاع العراق أثناء الحرب قررت إيناس مغادة العراق للعيش في عمان, الأردن لإكمال دراستها في عام 2005. وفي عام 2011 عادت إيناس إلى الدراما العراقية في مسلسل يحكي سيرة حياة الفنانة العراقية عفيفة اسكندر يدعى "فاتنة بغداد". شاركت بمسلسل مناوي باشا

 

ايناس طالب
الاسم ايناس طالب
الجنسية عراقية
تاريخ ومحل الميلاد
الموقع الرسمى