مطرب > مصر > محمد منير

محمد منير (وشهرته أحيانا منير) (10 أكتوبر 1954 -) مغني مصري يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره الغير ملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي المفلفل بفوضى وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء. ومنير أيضا ممثل ودفّاف.

اسمه بالكامل محمد منير أبا زيد جبريل متولي من مواليد قرية الدر القديمة في النوبة بأسوان. تلقى منير تعليمه المبكر وقضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي، في أوائل السبعينيات. أحب ممارسة الغناء كهاوٍِ منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش

ألقابه

    من الألقاب التي أطلقت على محمد منير لقب "الملك" نظراً لتمثيله في مسرحية الملك هو الملك من تأليف الأديب السورى العظيم سعد الله ونوس وإصداره لألبوم يحمل نفس الاسم ويضم أغنياته التي غناها خلال هذه المسرحية السياسية وملك الغناء (جوهره مصر السمراء، صوت مصر، ابن النيل)

أطلق عليه صوت مصر وابن النيل وحدوتة مصرية ومطرب الثوره
أعماله

أبرز اعماله على الإطلاق هي غنائه لمقدمة ونهاية المسلسل الكرتوني المصري الشهير بكار حيث حقق بغنائه لتترى البدايه والنهايه نجاحا كبيرا في مختلف الأوساط والأعمار، داخل مصر وبجميع الدول العربيه.

محمد منير
الاسم محمد منير أبا زيد جبريل متولي
الجنسية مصرى
تاريخ ومحل الميلاد 10 أكتوبر 1954 (العمر 58 سنة)
أسوان، مصر
الموقع الرسمى http://www.mshwarmounir.com/