ايجى ميديا

الخميس , 18 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

أمريكي يستعيد البصر بعد نجاح زراعة شبكية إلكترونية له

-  
عملية زراعة شريحة شبكية صناعية
عملية زراعة شريحة شبكية صناعية

واشنطن - (أ ش أ):
 
تمكن روجر بونتز، من ولاية ميتشيجان الأمريكية، من استعادة بصره مرة أخرى بعد نجاح عملية زراعة شريحة شبكية صناعية. وتعتمد تلك الشريحة التي تعرف بالعين الخارقة على وضع كاميرا وناقل متوافق مع زوجين من العدسات لنقل الصور للشريحة الإلكترونية.
 
وتعتمد التقنية الجديدة على العين نفسها لنقل الصور.
 
وكان بونتز البالغ من العمر 55 عاما قد أصيب بالتهاب الشبكية الصباغي، وهو مرض وراثي يؤدي إلى ضمور الشبكي وفقدان البصر تدريجيا. ويعد بونتز أحد أربعة امريكيين سيخضعون لتلك العملية في الولايات المتحدة منذ ان وافقت وكالة الغذاء والادوية الامريكية(FDA) على اجراء مثل تلك العملية.
 
وبعد هذه الجراحة تمكن بونتز من التعرف على زوجته وحفيده وتمثل هذه التجربة تقدماً كبيراً في تكنولوجيا زراعة الشبكية إذ تعمل هذه الشريحة على حث أعصاب الشبكية للعمل بنفس كفاءة عين الشخص الطبيعي ويتمكن المريض من تحريك عينه بشكل طبيعي في كل اتجاه وتتكون الصورة بواسطة الشريحة الإلكترونية بنفس الطريقة التي تقوم بها العين السليمة .

الإبر الصينية تساعد على تهيئة الإحساس بالجوع ولكنها لا تخسس

التعليقات