ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

أمنية ''نادية حليم''.. تحت الاحتلال

-  
أمنية نادية حليم.. تحت الاحتلال
أمنية نادية حليم.. تحت الاحتلال


كتبت- رنا الجميعي:

يشفهم الوجد إلى زيارة القدس، لرؤية الطرقات التي عاش بها المسيح، وفي كنيسة القيامة حيث يسكُن، تحت صخرة الصلب كما يقال كان قبره، وتختال أمانيّ المسيحيين بلمس موضع "عيسى" لأخذ البركة والدعاء، لكن الهوى الذي يشغل عقولهم يصطدم بواقع رفض الكنيسة لسفر الحجاج إلى إسرائيل حيث مبدأ التطبيع مرفوض.

إلا أن البعض لم يستطع تحمل البعد كثيرًا، لم يقدروا على قضاء سنوات عمرهم دون رؤية القدس، فسافروا رغم اعتراض الكنيسة لإسرائيل، والبعض الآخر بقوا بأحلامهم وتمنياتهم ليُسافروا يومًا دون الاعتبارات الشائكة.

"احنا جيل 67 و73" .. نشأت "نادية حليم" على كره العدو الذي حارب يومًا مصر في 1967 ونشر ثقافة الهزيمة، وترسخ لدى السيدة الستينية بغض المُحتل "فيه ناس ماتت بسبب إسرائيل".

حتى الآن لم تنس "نادية" مرارة الهزيمة، ولكنها تُقدر سفر كبار السن إلى هناك متمنين رؤية قبر المسيح قبل انقضاء العمر "رغم إني أنا كمان كبيرة".
تقول ضاحكة، وتعرف أن قضية السفر بالنسبة للمسيحيين بين شوقهم للحج ورفض التطبيع "بين نارين"، بالإضافة إلى رفض الكنيسة السفر إلى الأراضي المقدسة تماشيًا مع النسق الذي قرره بابا الإسكندرية – تواضروس الثاني- والبابا شنودة من قبله.

يتغلب عند البعض اشتياقهم لزيارة القُدس غاضين الطرف عن التطبيع مع العدو بالسفر إلى هناك، السفر إلى فلسطين بحسب شركات السياحة يُتاح فيه خيارين أحدهما "الطيارة أو الأتوبيس".

وتعد سوء الأحوال السياسية وغلق سيناء في وجه المُسافرين إلى الأردن بالأتوبيس، ليعبروا إلى الأراضي المُقدسة دونما المرور بإسرائيل عائقًا للاعتبارات الأمنية، يظل خيار الانتقال بالطائرة رأسًا إلى تل أبيب هو المُتاح لدى المُسافرين "عشان كدا مسافرتش".

بلد الأعداء هو المصطلح الذي تُطلقه "نادية" على إسرائيل، مُدركة أنه لا يُجدي التغاضي عن المبادئ والقيم التي تربت عليها للاعتبارات الدينية.

70 مسيحيا مصريا يغادرون إلى القدس للاحتفال بأسبوع الآلام

التعليقات