ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

مخرج فيلم "تقرير" الإخواني: لا يوجد في الفن ما يسمى بانتماءات سياسية

-  

قال عز الدين دويدار مخرج فيلم "تقرير" إن مؤسسة سينما النهضة لا يتم تمويلها من جماعة الإخوان المسلمين، ولا تتبع الجماعة، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسة يتم محاربتها بشتى الطرق.

وأضاف دويدار خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "جملة مفيدة" مساء أمس الأربعاء إلى أن "مؤسسة سينما النهضة كانت فكرة عرضت في 2012، واستجاب لها عدد كبير من المثقفين والفنانين، من شباب السينمائيين والمحترفين في العمل السينمائي، وتم إنشاؤها بالفعل، وهي تضم الآن في عضويتها 600 سينمائي".

وأكد أن انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين لا يعني أن المؤسسة تحصل على تمويل من الجماعة، مستنكرًا الهجوم على أول عمل المؤسسة، وهو فيلم "تقرير"؛ بدعوى انتمائه السياسي.

واستنكر دويدار قائلاً "لا يوجد في الفن ما يسمى بانتماءات سياسية، لماذا لا نسمع عن انتقاد لخالد يوسف لأنه ناصري، وغيره من المخرجين على اختلافات انتماءاتهم لا يوضعون في هذا الإطار؟! لماذا أنا؟!".

وأشار إلى أن أحداث الفيلم تقع في نفس زمن عرضه، وتدور الأحداث عن مصر بعد الثورة، راصدًا حالة التوحد والحلم، وأوضح أن محور الأحداث هو تقرير إخباري يعرض في أكثر من مكان عن حدث معين، مضيفًا "هذا الحدث يتفاعل معه الناس والمثقفون بطرق مختلفة بحيث تظهر عدد من الأمراض الاجتماعية".

من ناحية أخرى نفي المخرج عز الدين دويدار على صفحته الرسمية علي الـ "فيس بوك" لقاءه مع المهندس خيرت الشاطر، وأكد "آخر مرة قابلت المهندس خيرت كانت 10 دقائق في تحضيرات انتخابات مجلس الشعب 2011، وهو لا يعرف شكلي لو قابلني ولا أعرف أحدًا من رجال أعمال الإخوان، ولا هم يعرفونني، وسينما النهضة ليست مدعومة من أي حد (يا ريت طيب) وما لهاش علاقة بأي حد، ووالله العظيم لو اتهدت الدنيا على بعضها عشان نغير كلمة النهضة دي ما هنغيرها.. واللى مش عاجبه.. يقابلنا بعد خمس سنين.. النهضة حلم بالنسبة لنا.. مش هنعتبرها مسبة أو معرة.. النهضة حلم ملايين المصريين".

التعليقات