ايجى ميديا

الخميس , 18 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

سينمائي مصري: ''جهة أمنية'' رفضت تجديد عرض فيلم عن اليهود

-  
الفيلم التسجيلي عن يهود مصر
الفيلم التسجيلي عن يهود مصر

القاهرة - (رويترز):

قال سينمائي مصري إن ''جهة أمنية'' عطلت تجديد الترخيص لعرض الفيلم التسجيلي (عن يهود مصر) في دور العرض في مصر هذا الأسبوع رغم حصوله على ترخيص للعرض في الدورة الخامسة لبانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة في أكتوبر 2012.

وأضاف هيثم الخميسي منتج الفيلم في بيان مساء الثلاثاء أنه تقدم في بداية 2010 بسيناريو الفيلم الذي أخرجه أمير رمسيس للحصول على تصريح من الإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية ''كإجراء قانوني اعتيادي'' ثم عرض الفيلم بعد إنتاجه على الرقابة التي أجازت في الثالث من سبتمبر 2012 عرضه. وشارك الفيلم في بانوراما الفيلم الأوروبي.

ويتناول الفيلم أوضاع اليهود الذين عاشوا في مصر في النصف الأول من القرن العشرين من خلال لقاءات مع مؤرخين مصريين ويهود يعيشون حاليا خارج البلاد.

والخميسي هو أيضا صاحب الموسيقى التصويرية والمونتاج في الفيلم الذي يقول إن الرقابة شاهدته في نهاية ديسمبر كانون الأول الماضي ''للمرة الثانية'' ومنحته ترخيصا لتصديره إلى الولايات المتحدة لعرضه في مهرجان بالم سبرينجز في كاليفورنيا.

وقال إن الفيلم كان مقررا أن يعرض تجاريا يوم الأربعاء في ثلاثة من دور العرض بالقاهرة والإسكندرية واستوفى الإجراءات الخاصة بكل من نقابات المهن السينمائية والتمثيلية والموسيقية تمهيدا للحصول على موافقة من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لعرضه.

وأضاف قائلا أن جهاز الرقابة أبلغه ''أن جهة أمنية طلبت مشاهدة الفيلم قبل تجديد الترخيص له بالعرض السينمائي بغض النظر عن موافقة الرقابة ومنحها للفيلم ترخيصي عرض وتصدير'' العام الماضي.

واعتبر الخميسي تعطيل الترخيص لعرض الفيلم نوعا من ''إرهاب الفكر وقمع الإبداع'' قائلا إنه سيطالب وزارتي الداخلية والثقافة ''قضائيا بالتعويض'' عن الخسائر التي سببها هذا التعطيل.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

التعليقات