ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

تنديد سعودي بتجسيد شخصية الرسول محمد في فيلم إيراني

-  
تنديد سعودي بتجسيد شخصية الرسول محمد
تنديد سعودي بتجسيد شخصية الرسول محمد

السعودية - دويتشه فيله:

حضت هيئة في السعودية على منع تصوير فيلم يُجسد فيه شخصية نبي الإسلام في فيلم من إنتاج إيراني. واصفة العمل بأنه '' محرم غاية التحريم، لأن تجسيد شخصية الرسول يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف ومدخلا للاستهزاء به''.

نددت هيئة تابعة لرابطة العالم الإسلامي في السعودية الأربعاء (20 فبراير 2013) بإنتاج فيلم إيراني يجسد شخصية الرسول محمد واعتبرته ''عملا محرما'' و''أمرا منكرا وشنيعا''، حسب ما ذكرته وكالة فرانس برس نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة السعودية أن ''الهيئة العالمية للتعريف بالرسول'' تعتبر هذه الخطوة ''أمرا منكرا شنيعا فيه انتقاص لقدره. هذا العمل محرم غاية التحريم، لأن تجسيد شخصية الرسول يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف ومدخلا للاستهزاء به''.

وحذرت الهيئة من ''المفاسد العظيمة المترتبة على تمثيل الرسول'' مشيرة إلى ''خطورة هذا العمل الذي تحرمه المجامع الفقهية ودور الإفتاء والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي''.

وحضت المسلمين على ''واجب التواصي بمنعه ومقاطعة هذا العمل'' مؤكدة ''مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة باعتبار أن إنتاج الفيلم على أراضيها وهي مسؤولة عنه''. ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية عن الهيئة قولها ''في هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي عليه الصلاة والسلام ويتعارض مع توقيره''.

سيرة حياة النبي

يذكر أن المخرج الإيراني مجيد مجيدي بدأ تصوير فيلم ''محمد صلى الله عليه وسلم'' في منطقة ''كرمان'' ومدينة ''نور'' السينمائية في جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار. واستغرقت كتابة السيناريو ثلاث سنوات مع الاستعانة بفريق باحثين ومترجمين للوثائق التاريخية، وشارك في العمل عدد من رجال الدين من إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر.

وقرر منتج الفيلم مهدي هيدريان، وكاتب السيناريو كامبوزيا باتروفي تحويل الفيلم إلى ثلاثية تعرض سيرة حياة النبي من طفولته حتى مماته.

التعليقات