ايجى ميديا

الأحد , 28 فبراير 2021
بركات-المحترفون سنتقابل في كينياسيد عبد الحفيظ: مواجهة سيمبا لن تكون سهلة..احالة فريق تحرير برنامج بي اون تايم الي التحقيقوزارة الرياضة تسال الجبلاية عن تكلفة ماسحات كروروناالضرائب تطلب عقد البدريتعديلات قانون الرياضة امام مجلس النوابتقرير الجبلاية للوزار ة عن الفاراجواء احتفالية للاعبي الاهلي في قطرننفرد باتفاق الجمعية العمومية والجبلاية علي تعديل لائحة الجبلايةكلف احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة محمد الشواربيمدير فني اجنبي جديد للاسماعيلي بشروط عثمانعقب انتهاء مباريات الجولة السادسة للدوري.مباراة الزمالك والأهليسموحة يعلن التعاقد مع نجم عربىلاعبة في منتخب مصر تحت ٢٠ سنة للكرة في ازمة شديدةعبد الرحمن عيسى مخطط احمال المقاولون يكشف -الفرق بين مخطط الاحمال والمعد البدنيتعرف علي قرار حسين زين بخصوص رقمنة الوثاق السرية في ماسبيروالعبساوي يعيد جلال علام للشاشة تعرف علي السببمازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات - عدد المصابين في الفرق بالدوريتغيب الاذاعية تنسيم البدراوي عن القاهرةاون اينصورة- استاد القاهرة الدولى في ابهي صورة

خمسة الاف جنيها سعر الدراجة في المشروع القومي للدراجات

- كتب   -  
خمسة الاف جنيها سعر الدراجة في المشروع القومي للدراجات
خمسة الاف جنيها سعر الدراجة في المشروع القومي للدراجات

حددت الدراسة التي أعدها الاتحاد المصري الرياضي للجامعات، متوسط قيمة الدراجة، في المشروع القومي «دراجة لكل طالب» بواقع 5 آلاف جنيه، وأشارت الدراسة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تحتاج إلى 600 دراجة بإجمالي سعر يصل إلى 3 ملايين جنيه.

ونوهت الدراسة بأن الدراجات لها 3 مستويات، منها دراجة الطرق، التي يتراوح سعرها بين 3 و6 آلاف جنيه، والدراجة BMX التي يتراوح سعرها بين 6 و8 آلاف جنيه، والدراجة الهجينة التي يتراوح سعرها بين 2800 و3400 جنيه.

 

وكان وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن قبل يومين عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات، على مقترح المشروع القومي للدراجات.

واستعرض الوزير تقريرًا في هذا الشأن من الدكتور محمد صبحي نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات.

ووجهت الوزارة بتشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة لتنفيذ المشروع بالتنسيق مع الاتحاد، على أن يتم عرض المشروع في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الشهر المقبل.

وتنطلق المرحلة الأولى من المشروع القومي «دراجة لكل طالب» مع مطلع العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل، ويستهدف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتبدأ المرحلة الأولى من المشروع، بترشيح كل جامعة 100 طالب من المتميزين في المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، بجانب ترشيح 5% من أعضاء هيئة التدريس، ومثلهم من العاملين، ليمثلوا المستفيدين المستهدفين من المرحلة الأولى.

وسيتم تمويل المرحلة الأولى من موازنة دعم الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، وموازنة الإدارات العامة لرعاية الشباب بالجامعات، وكذلك الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ووزارة الشباب والرياضة، وعدد من الرعاة.

التعليقات