اخبار > محافظ البحيرة ووزير الموارد المائية يزورا عدد من المشروعات المائية بالمحافظة

كتب اشرف سلام
6 سبتمبر 2018 11:34 ص
-

محافظ البحيرة ووزير الموارد المائية يزورا عدد من المشروعات المائية بالمحافظة

قام الدكتور / محمد عبد العاطي – وزير الموارد المائية والري واللواء / هشام آمنة– محافظ البحيرة بتفقد عدد من محطات الصرف بنطاق المحافظة وذلك للتأكد من جاهزية هذه المحطات استعداداً لموسم الامطار والسيول المتوقعة والتأكد من كفاءة تشغيلها ؛ حيث قاما بتفقد محطة الخيرى بزاوية غزال وهى مكونة من 4 وحدات أساسية بطاقة 20 متر / ثانية وبها عدد 3 وحدات اضافية للطوارئ بطاقة 3 متر / ثانية ، كما تفقدا محطة الخيرى الجديدة الجاري إنشائها والتى تتكون من عدد 7 وحدات طاقة الوحدة الواحدة 6 متر3 بإجمالي 42 متر3 للمحطة وبتكلفة بلغت 250 مليون جنيه .

وهى تعد من اكبر الوحدات على مستوى الجمهورية والتى تم تمويلها من صندوق تحيا مصر عقب موجة السيول التي اجتاحت المحافظة فى عام 2015 ومن المقرر الانتهاء من جسم المحطة انشائيا فى شهر نوفمبر القادم و والانتهاء من تركيبات الميكانيكا فى عام 2019 لتعمل جنبا الى جنب مع محطة الخيرى القديمة فى حالة تكدس المياة وارتفاع المناسيب لتجميع المياة الزائدة من مصرف الخيرى خلف المحطتين والمرور بسحارة اسفل ترعة المحمودية وحتى ترعة الخيرى .

هذا وقد إلتقى اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بعدد من المواطنين الذين تواجدوا أثناء الزيارة والقاطنين بالمنطقة والعاملين بالمحطة وإستمع لعدد من شكواهم ومطالبهم والتى تمثلت حول ضرورة تكثيف أعمال التطهير ورفع المخلفات الصلبة من على جانبى المصرف والتشديد على المخالفين وتطبيق القوانين الرادعة على المخالفين .

وأكد اللواء المحافظ أنه لا تهاون معهم وسيتم تكثيف الجهود لرفع كفاءة الطريق وحماية جانبى المصرف .

وشدد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على انه لن يتوانى عن بذل أقصى الجهود لتحقيق آمال وطموحات المواطن البحراوي و تكثيف تواصله بالمواطنين وجولاته الميدانية بمدن ومراكز المحافظة للتعرف علي الطبيعة علي احتياجات ومشاكل المواطنين والعمل على حلها .

وأشار إلى أنه تم تفعيل الصفحة الرسمية للبوابة الألكترونية لمحافظة البحيرة لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها والرد عليها فى أسرع وقت .

وذلك بجانب العديد من الملفات الهامة التي سوف تكون علي رأس الأولويات مثل ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وتقنين واضعي اليد واسترداد اراضي أملاك الدولة والارتقاء بمنظومة النظافة ومحاربة الفساد بكافة اشكاله وصوره وتحقيق الانضباط الإداري داخل المصالح والدواوين الحكومية .


اصدقاؤك يفضلون