اخبار > أمل مسعود : مبادرة الأمل تقدم الدعم والأمل للأسرة المصرية

كتب اشرف سلام
16 أغسطس 2018 8:31 م
-

أمل مسعود : مبادرة الأمل تقدم الدعم والأمل للأسرة المصرية

مع بداية شهر رمضان الكريم قامت الإعلامية أمل مسعود " نائب رئيس الإذاعة المصرية ورئيس اللجنة العامة للمرأة والطفل بمؤسسة القادة " بإطلاق مباردة الأمل لدعم المرأة المصرية و الأسر الأكثر إحتياجاً وإعطاء الأمل في غد أفضل لهذه الفئات الهامة من المجتمع المصري .

قالت الإعلامية أمل مسعود : ان مبادرة الأمل تمثل دعم مادي ومعنوي للمرأة عصب الأسرة المصرية لتعظيم دورها في المجتمع وفي توفير فرص أفضل لها ولأسرتها ، فنحن جميعاً نأمل في غد أفضل لنا ولمصر و الأمل لن يكون واقعاً وحقيقةً إلا بالعمل والإخلاص و هذا مايشدد عليه دائما سيادة الرئيس في خطاباته .

لهذا فإن مبادرة الأمل قامت لتنفيذ عدة أفكار تهدف لإقامة صناعات من المنزل لتكون فرصة في زيادة الدخل ودعم لهذه الأسر ، فقد قامت مبادرة الأمل تحت قيادة الإعلامية أمل مسعود بالتعاون مع بعض من المؤسسات التدريبية لتدريب النساء علي تصنيع بعض المنتجات كالمنتجات الجلدية من المنزل بشكل تكاملي بحيث يكون في النهاية هناك قرى تنتج منتجات معينة تشترك فيها عدة أسر ، كما ستقوم مبادرة الأمل علي خلق فرص تسويق جيدة لهم .

مبادرة الأمل تتحرك من أجل تدريب السيدات علي العمل " مصنعك في بيتك " بتدريبهم علي الصناعات و الحرف المختلفة و إكسابهم مهارات جديدة تعلم المرأة كيف تدخل سوق العمل كي تنتج وتزيد من دخلها المادي ، فيجب أن نتكاتف جميعاً من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر في الفترة القادمة فهي داعم كبير جدا للإقتصاد المصري ، سياسة مبادرة الأمل هي " علمني كيف أصطاد ولا تعطيني سمكة " فالمهارة و العلم و التدريب أفضل من دعم يأتي مرة واحدة فقط .

و أضافت أن تمويل هذه المشروعات الصغيرة يأتي عن طريق بنك ناصر الإجتماعي الذي يقدم قرض " ميسورة " بمبالغ تتراوح بين خمسة آلاف و عشرين ألف جنيه تقدم للنساء فقط بضمان صندوق الزكاة .

وقد إنتقلت مبادرة الأمل لعدة محافظات وقرى لتوفير بعضاً من مستلزمات شهر رمضان و الآن بصدد توزيع أحذية و ملابس قبل بداية العام الدراسي علي بعض من الطلاب الأكثر فقراً .

و يتم حاليا الإعداد والتنسيق مع الغرف التجارية لإقامة معرض قبل بدء العام الدراسي لتوفير المستلزمات و الأدوات الدراسية و الملابس بأسعار مخفضة في المتناول .

كما أطلقت الإعلامية أمل مسعود حملة " مقاطعة الغلاء بالإستغناء " لمقاطعة السلع التي تزيد أسعارها بشكل غير طبيعي و غير مبرر وحتى إن كانت مقاطعة لفترة معينة فإنها ستكون عقاباً قاسيا لبعض من التجار الذين يصنعون الأزمات للمواطن المصري ، وهذا سيؤدي حتماً لإنخفاض الأسعار وضبط السوق .

وفي النهاية طالبت الإعلامية أمل مسعود منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال الوطنين بضرورة دعم الفقراء و الأسر الأكثر إحتياجاً تنفيذاً لما ينادي به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم الفقراء و تخفيف العبء عن كاهلهم .

و أكدت أن مصر ستعبر إلى غد مشرق بإذن الله بعد أن سلكت مصر طريق الإصلاح و البناء .


اصدقاؤك يفضلون