اخبار > الباز - رئيس شبكة القران الكريم بيقدم ست برامج مرة واحدة

كتب إدارة التحرير
9 أغسطس 2018 1:47 م
-

الباز - رئيس شبكة القران الكريم بيقدم ست برامج مرة واحدة

انتقد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أسلوب إدارة العمل بإذاعة القرآن الكريم، والخريطة البرامجية التي تقدم للجمهور من خلالها، والتي يسيطر على معظمها شخص واحد.

ووجه "الباز"، خلال برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، تساؤلًا لرئيس الإذاعة المصرية، نادية مبروك، قائلًا: "ما الذي يحدث داخل إذاعة القرآن الكريم؟".

وأوضح أن إذاعة القرآن الكريم  يترأسها الإذاعي حسن علي سليمان، وهو كان مذيعًا بالبرنامج العام لمدة 25 عامًا، منوها بأن حسن سليمان يقدم بإذاعة القرآن الكريم 6 برامج، وهى "دقيقة فقهية، ومضة تفسيرية، لمحات إيمانية، ويا سامع الدعاء، رقائق إيمانية، وسنن إلهية".

وتابع أن حسن سليمان يختار لبرامجه أكثر الأوقات استماعًا، كما أنه يرحص على ذكر اسمه على برامج لا تتخطى مدتها 5 دقائق، وهو مخالف للقانون.

وواصل أن الكثير من البرامج التي يقدمها، حسن سليمان تتشابه في مضمونها مع  بعض البرامج التي تقدم  بالإذعة، كما أنها لا تقدم أي برامج معنية بجديد الخطاب الديني، وتفكيك فكر التكفيريين، والإرهابيين.

واستكمل أن حسن سليمان، منح دور في مسلسل الليث بن سعد الذي تنتجه الإذاعة، لفتاة تُدعى سندس علي، وفوجئ بها كل العاملين بالمسلسل، وبعدها اكتشفوا أنها ابنة رئيس الإذاعة.

وواصل أن البعض يطلق على إذاعة القرآن الكريم، إذاعة الشخص الواحد، أو الإذاعة السليمانية. 


اصدقاؤك يفضلون