ايجى ميديا

الأحد , 28 فبراير 2021
بركات-المحترفون سنتقابل في كينياسيد عبد الحفيظ: مواجهة سيمبا لن تكون سهلة..احالة فريق تحرير برنامج بي اون تايم الي التحقيقوزارة الرياضة تسال الجبلاية عن تكلفة ماسحات كروروناالضرائب تطلب عقد البدريتعديلات قانون الرياضة امام مجلس النوابتقرير الجبلاية للوزار ة عن الفاراجواء احتفالية للاعبي الاهلي في قطرننفرد باتفاق الجمعية العمومية والجبلاية علي تعديل لائحة الجبلايةكلف احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة محمد الشواربيمدير فني اجنبي جديد للاسماعيلي بشروط عثمانعقب انتهاء مباريات الجولة السادسة للدوري.مباراة الزمالك والأهليسموحة يعلن التعاقد مع نجم عربىلاعبة في منتخب مصر تحت ٢٠ سنة للكرة في ازمة شديدةعبد الرحمن عيسى مخطط احمال المقاولون يكشف -الفرق بين مخطط الاحمال والمعد البدنيتعرف علي قرار حسين زين بخصوص رقمنة الوثاق السرية في ماسبيروالعبساوي يعيد جلال علام للشاشة تعرف علي السببمازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات - عدد المصابين في الفرق بالدوريتغيب الاذاعية تنسيم البدراوي عن القاهرةاون اينصورة- استاد القاهرة الدولى في ابهي صورة

من اليد إلى القدم يا مولاي كما خلقتني .. بقلم أشرف سلام

- كتب   -  
من اليد إلى القدم يا مولاي كما خلقتني .. بقلم أشرف سلام
من اليد إلى القدم يا مولاي كما خلقتني .. بقلم أشرف سلام

في ظل المتابعة الكبيرة و الزخم الإعلامي الكبير لمباريات كأس العالم لكرة القدم المقامه في روسيا ، تقام حالياً بطولة العالم للشابات لكرة اليد في المجر ولا أحد مهتم بمنتخب بمصر و ما حققه من نتائج "هل تظن أنني سأقول رائعة أو مبهرة ؟!" .. إنها نتائج كارثية تؤكد وجود مشاكل في إدارة منظومة كرة اليد في مصر .

بدأت بطولة كأس العالم لناشئات كرة اليد في اليوم الأول من الشهر الجاري و في اليوم التالي بدأت سيدات مصر مبارياتهم أمام اسبانيا و خسرت مصر بنتيجة ٢٠/٣٩ و في يوم ٧/٣ خسرت مصر أمام فرنسا ١٨/٣٧ و في يوم ٧/٥ خسرت مصر أمام كرواتيا بنتيجة ١٩/٣٠ ، أما الفضيحة الكبرى كانت مباراة مصر أمام ألمانيا و كانت نتيجتها خسارة مصر بنتيجة ١٩/٥١ .. "للتذكير هذه بطولة العالم لكرة اليد و ليست كرة السلة " .. و أختتمت مصر مبارياتها اليوم أمام السويد و لم تكن النتيجة مغايره لما حدث سابقاً و خسر منتخبنا ١٢/٣٣ .

هل هذا حقاً منتخب يمثل مصر ؟ هل هذه النتائج تليق بمنتخب يحمل إسم دولة كبيرة و عريقة ؟ هل من ذهبن إلى المجر لاعبات كرة يد أم ربات منزل ؟

الرياضة هي مرآة للشعوب ، الرياضة كفاح و عرق و جد و إجتهاد .. الرياضة مكسب و هزيمة ، مكسب بشرف و هزيمة بشرف أيضاً ، و لكن ماحدث لمنتخب كرة اليد للشابات في كأس العالم ليس خسارة بشرف و إنما شئ لا يليق بنا علي الإطلاق ، أدعوا إتحاد كرة اليد إلى تسمية ماحدث .

الأمر الذي دفع رحاب جمعة المحترفة في نادي سامبر أفينوا في دوري الدرجة الثانية لكرة اليد بفرنسا للحديث عما حدث في المجر .

قالت رحاب جمعة : "محتاجين إدارة حكيمة لكرة اليد النسائية فى مصر اللى بيحصل دة كارثة وفضيحة ولازم الناس تتحاسب ولازم يتفتح تحقيق فى أموال الدولة المهدرة بسبب إدارة فاشلة لقطاع كرة اليد النسائية فى مصر " .

و أضافت : "لازم يكون فيه تدخل من وزارة الشباب والرياضة والرقابة الإدارية ومكتب النائب العام ويتم التحقيق فيما يحدث فى قطاع كرة اليد للناشئات".

و عن الأسباب الفنية للخسارة قالت رحاب جمعة : "لدينا جهاز فنى ضعيف فنياً ولا يوجد مدرب أحمال متخصص ، والتأهيل بشكل سئ و عشوائي وهو ما يؤدى إلى إصابة عدد كبير من اللاعبات المصريات فى صفوف منتخب 98 ".

و أكملت : "أولاً التأهيل الخاطئ وتدريبات الأحمال التي يقوم بها الجهاز الفنى بشكل عشوائى . وثانياً الإختيارات .. هل يعقل أن منتخب بالكامل يكون كل لاعباته من النادى الأهلى ؟ "

هل تتم المحاسبة بشكل موضوعي و بشفافية مع وضع خطط لبناء منتخبات قوية في كرة اليد ، أم من اليد إلى القدم يا مولاي كما خلقتني ؟

التعليقات