اخبار > محافظ الإسكندرية في حوار شامل علي راديو 101.1

كتب اشرف سلام
3 أبريل 2018 9:07 م
-

محافظ الإسكندرية في حوار شامل علي راديو 101.1

 في إطار عملية التطوير التي تقوم بها شركة دانا الراعية لعدد من ساعات البث في إذاعة الإسكندرية لتقديم خدمة إعلامية تهم المستمعين في محافظات الإسكندرية و البحيرة و مطروح و في مناطق الساحل الشمالي أجرت الفترة الصباحية مداخلة هاتفية مع السيد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية تحدث خلالها عن العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري و خطة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المختلفة في الدولة لإستكمال مسيرة البناء و التنمية في المرحلة الثانية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

قال الدكتور محمد سلطان : نبارك لشعب مصر و لشباب مصر عهد جديد من الرخاء و البناء و التنمية و أدعو الجميع للتكاتف و العمل لإستكمال مسيرة المشروعات التي من المهم أن نعمل عليها في كل المجالات التي تخدم المواطن حتى تنعكس بصورة إيجابية علي مصر نحصد فيها ما أنجزناه في المرحلة الأولى من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

و قال الدكتور محمد سلطان بصراحته المعهودة و شفافيته التي يلمسها الجميع أن محافظة الإسكندرية ظلمت في فترات كثيرة و تم إهمالها مما أدى إلى تراكم المشكلات بها و جعل الإصلاح بها صعب و يحتاج إلى وقت و جهد و دقة في التنفيذ بشكل كبير و صعب .

و لكن مع بداية تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم أولى إهتماما كبيرا بالإسكندرية و أعطى توجيهات و دعم غير مسبوق لدفع الإصلاح و التنمية لمحافظة الإسكندرية بإعتبارها منارة مصر في حوض البحر الأبيض المتوسط .

قال سلطان : إنتهينا من العديد من المشروعات الهامة و نسعى حاليا للبناء علي ما أنجزناه من مشروعات فقد إنتهينا من مشروع بشاير الخير 1 و نسعى للبدء في مشروع بشاير الخير 2 و بشاير الخير 3 كما تم الإنتهاء من إنشاء أكثر من 15 ألف وحدة سكنية و إزالة التعديات علي أملاك الدولة و الحفاظ علي حقوق الشعب المصري التي تم إنتهاكها في فترات سابقة .

بدأنا في مشروع تطوير محور المحمودية بدراسات قامت بها محافظة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و وزارة الإسكان .

كما نسعى لإستكمال مشروعات تطوير شواطئ الإسكندرية حتى تعود لبريقها و أيضا جاري العمل علي تطوير مختلف الميادين بمحافظة الإسكندرية .

و قال الدكتور محمد سلطان : قمنا بتطوير مداخل الإسكندرية فقد إنتهينا من تطوير الطريق الزراعي و جاري العمل علي تطوير الطريق الصحراوي و إنشاء الطرق و الكباري التي تسهل عملية النقل .

كما نقوم بتطوير مدخل مطار برج العرب و محور التعمير و الطريق الدائري . و أكد سلطان علي سعيه الدائم لحل مشكلات المستثمرين بالإسكندرية و العمل علي حل و تسوية النزاعات الإستثمارية و إتاحة الفرص للمستثمرين من أجل إحداث طفرة كبرى بالإسكندرية .

و قال سلطان أنه حريص علي النهوض بالمناطق الصناعية و علي رأسها منطقة برج العرب الصناعية التي تضم 54% من حجم الصناعة المصرية و تحوي 1630 مصنع في مختلف المجالات .

و أيضا تطوير منطقة العامرية و النهضة كما تم إنشاء مجمع للصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم تضم 240 وحدة صناعية كما تم تخصيص 51 فدان لإقامة وحدات صناعية إضافية في مرغم لإتاحة الفرص لكبار الصناع و للشباب من خلال قروض ميسرة تقوم بها وزارة الصناعة بتسهيلات في الشهور الست الأولى .

و أكد علي الدور الهام الذي تقوم به جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية من أجل دعم المشروعات الصغيرة و إنشاء مراكز للتدريب المهني و تدريب المتسربين من التعليم و إتاحة الفرص البديلة للشباب .

و في مجال تطوير التعليم بالإسكندرية قال المحافظ الدكتور محمد سلطان : ان الاسكندرية منارة علمية رائدة منذ القدم و لذلك نسعى لإنشاء جامعات و مدارس متخصصة تلبي إحتياجات سوق العمل و أيضا إنشاء مدارس دولية و تخصيص أراضي للجامعات في برج العرب فقد تم تخصيص أرض لجامعة الإسكندرية لإنشاء فرع لها في برج العرب و تخصيص أرض للجامعة اليابانية .

و في مجال الشباب و الرياضة :

قال الدكتور محمد سلطان انه تم تطوير ستاد الاسكندرية بتكلفة ضخمة بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة و تم تخصيص أرض لنادي الإتحاد السكندري و مشروع مجمع حمامات السباحة بنادي الإتحاد و أرض للنادي الأوليمبي مؤكدا علي أهمية الرياضة و الإهتمام بالشباب .

و في مجال الثقافة :

قال المحافظ الدكتور محمد سلطان ان الاسكندرية عاصمة الثقافة في حوض البحر الابيض المتوسط و هي منارة علمية و ثقافية و تاريخية فهي تضم العديد من المتاحف القومية و الحدائق التراثية و المسارح و قصور الثقافة و نسعى إلى تطويرها بشكل كبير في المرحلة المقبلة .

و أكد سلطان علي أهمية الإسكندرية كوجهة سياحية و منارة ثقافية و علي الإمكانيات البشرية التي تضمنا المحافظة .

و أكد علي أهمية مؤتمر تنشيط السياحة بالاسكندرية و معارض الكتاب المختلفة التي تقام بالاسكندرية و علي دور مكتبة الاسكندرية في مصر و قال سلطان انه سيتم عقد مؤتمر دولي في 18 ابريل للبترول يتم فيه طرح أحدث المعدات البترولية .

و افريقيا و في حوض البحر الأبيض المتوسط . كما سيقام بالاسكندرية مؤتمر دولي يضم مصر و اليونان و قبرص بحضور أكثر من 500 زائر تحت عنوان العودة إلى الجزور .

و في إطار حل المشكلات الإستثمارية و الحفاظ علي حق الدولة و حق المستثمر في إستمرار نشاطه أكد سلطان علي حل مشكلة الداون تاون التي ظلت عالقة في الفترات السابقة دون حل .

فقد تم التنسيق بين مختلف الأجهزة سواء في القوت المسلحة أو الرقابة الإدارية و مختلف الأجهزة الرقابية و الأمنية للوصول إلى قرارات عادلة تحفظ حق الدولة و إستقرار الإستثمارات و الحفاظ عليها .

و يجري العمل علي إستكمال مشروع تطوير الحديقة الدولية بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية التي وجه إليها الدكتور محمد سلطان شكر كبير علي مجهودها الضخم في دعم التنمية في محافظة الاسكندرية .

و أكد سلطان أن هذا الملف يشمل التطوير و حسن إستغلال الأماكن المتاحة بالحديقة الدولية حتى يتم زيادة العائد منها بشكل كبير .

و أكد علي سداد 30% من ديون الحديقة الدولية المتراكمة منذ 2004 دون حل جزري و أكد علي دخول خزينة المحافظة 95 مليون جنيه خلال الاسبوعين الماضيين و الاتفاق علي جدولة المديونيات بعد الإتفاق الذي تم مع المستثمرين .

ووجه سلطان الشكر للأجهزة التنفيذية و الرقابية و الأمنية علي سعيها الدائم لدعم جهود محافظة الإسكندرية من أجل التطوير .


اصدقاؤك يفضلون