رياضة > نكشف سر تراجع الجبلاية عن فكرة دوري المحترفين ب

كتب إدارة التحرير
7 مارس 2018 4:17 م
-

نكشف سر تراجع الجبلاية عن فكرة دوري المحترفين ب

كشفت مصادر مطلعة " أن تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم عن تنظيم ما سمي دوري المحترفين ب في العام المقبل، يعود إلى عدم قدرة الاتحاد للتوصل مع إحدى الشركات على شراء المسابقة للبث التليفزيوني والحقوق التجارية لها والتي تصل الي مائة مليون جنيه يتم توزيعها علي الأندية المشاركة في المسابقة وعددها ثمانية عشرة ناديا يحصل كل ناد على مليوني جنيه في العام الواحد كدعم له نظير موافقته على بيع حقوق المسابقة بشكل مجمع.

وحاول اتحاد الكرة إفساد اجتماع الأندية معه الأسبوع الماضي حتى يخرج من أزمة التراجع أمام ضغط الأندية التي رفضت فكرة الهبوط لأكثر من خمسة أندية إلى القسم الثالث وإجراء تعديلات على شروط المسابقة العام الحالي.

وقال أحمد مجاهد رئيس نادي ميجا سبورت في تصريحات خاصة " إنه قدم اقتراحات إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بعد موافقة الاندية عليها.

واضاف مجاهد: "شكل الدورى والقرار المفاجئ من قبل الاتحاد ورغم قناعتى الشخصيه بأن الممتاز ب مجموعة واحدة تسويقيا وفنيا هو الأفضل ولكن انطلاقا من احترام الرأى الآخر و بناء على دراسة مقترحات الأندية التى تواصلت معى ومناقشاتى مع العديد من الأطراف المعنيه بشأن شكل الدورى بدرجاته المختلفة، وتحقيقا لطلب البعض منى بوضع تصور جديد لعرضه على أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكره القدم وكذلك مجلس إدارة الاتحاد".

وأشار: "من منطلق أن مصر لها ظروف اقتصادية واجتماعية خاصة أقترح على الساده الأفاضل ما توصلت إليه:

١- ينتهى الدورى بنفس شروط المسابقة التى بدأ بها

٢- الشكل النهائى للموسم بعد القادم.. الدورى الممتاز أ مجموعة واحدة ١٨ فريقا يهبط ٣ ويصعد٣ من الممتاز ب.

ـ الممتاز ب مجموعتان كل مجموعة ١٨ ناديا واحدة الصعيد والقاهرة والثانية بحرى والقناة، يصعد الأول مباشره ويخوض الثانى من كل مجموعه مباراتين لتحديد الصاعد الثالث ويهبط من كل مجموعة آخر ثلاثه فرق

ـ الدرجه الثالثة تتكون من ست مجموعات كل مجموعه ١٨ فريقا يصعد الأوائل مباشرة للممتاز ب ويهبط آخر ثلاثه من كل مجموعة، وبذلك تصبح انديه الممتاز أ ١٨ والممتاز ب ٣٦ والدرجة الثالثة ١٠٨ أندية بإجمالى ١٦٢ ناديا.

ولتطبيق هذا الدورى يكون موسم ٢٠١٨/٢٠١٩ كالتالى

الممتاز أ كما هو..

الممتاز ب ٣ مجموعات كل مجموعة ١٤ فريقا يصعد أول ٣ فرق ويهبط من كل مجموعة ٤ فرق

الدرجه الثالثة ٦ مجموعات يصعد الأوائل مباشرة ويهبط من كل مجموعة العدد الذى يزيد عن ١٠٢ ناد مطروح منهم عدد الصاعدين من الدرجة الرابعة.

واختتم مجاهد بالقول: "أعتقد أن المسابقات ستزيد قوتها كما أنه يمكن تسويق الممتاز ب حتى وإن كان التسويق لكل مجموعة منفصلة من خلال لجنة لأندية الممتاز ب.


اصدقاؤك يفضلون