اخبار > ندوة إعلام الشعب ، نقاش مفتوح عن دور الإعلام و مستقبله

كتب اشرف سلام
9 فبراير 2018 12:29 م
-

ندوة إعلام الشعب ، نقاش مفتوح عن دور الإعلام و مستقبله

 عقدت  في قاعة سينما الحضارة بدار الاوبرا المصرية  ندوة و نقاش مفتوح مع الجمهور بعنوان ( إعلام الشعب ) وذلك يوم الثلاثاء 6 فبراير  2018 أدارت الندوة الاعلامية مني المراغي و تضمنت الندوة مجموعة من المحاور و هي :

• الإعلام و مفهوم الخدمة العامة وتتحدث فيها د هبة شاهين رئيس قسم الاعلام جامعة عين شمس – رئيس لجنة المحتوي بالهيئة الوطنية للاعلام

• البرامج الاجتماعية وتاثيرها علي المشاهد مع الاعلامية رنا القصاص مقدمة برنامج ست الحسن

• المهنية والموضوعية مع احدث تقنيات  الاعلام ويتحدث فيها احمد عبد التواب رئيس قناة اون لايف السابق واخيرا

• محور السوشيال ميديا والتواصل الفعال مع المشاهدين ويتحدث فيها أحمد عبد العليم قاسم مدير عام السياحة والمنوعات نايل تي في و أدمن صفحة أنا ماسبيرو .

أقيمت الندوة في مركز سينما الحضارة التي يرأسها الشاعر اسامة عبد الصبور و قام بالتنظيم  المنسق الإعلامي للندوة أشرف سلام .

و شارك في تنظيم الندوة عدد كبير من شباب كليات الاعلام ومبادرة مستقبل مصر وقناة ستاند باي اون لاين .

و قد صرحت الدكتورة هبة شاهين في ندوة إعلام الشعب أن رسالة إعلام الدولة ليست ربحية في المقام الأول و أن دور الدولة تمويل ماسبيرو لأنه المسئول عن تكوين العقل النقدي و الوعي لدى المشاهد بالطريقة الصحيحة .

و قالت :  نحاول أن نضع المحتوى الجيد في إطار جيد لجذب المشاهد .

و أكدت هبة شاهين أن إعلام الشعب مسئول أن يجد طريقة لتحقيق معادلة ما يريده الشعب و ما يحتاجه ، نستعين بالفنيين من داخل ماسبيرو و ندفع بوجوه جديدة امام الكاميرا ، و نضع مصلحة المشاهد مقصدنا في التطوير و تطوير القناة الاولى هو البداية فقط و جاري العمل على تطوير باقي القنوات .

و قالت الإعلامية رنا القصاص : برنامج ست الحسن رقم واحد في برامج الستات و حققت شهرة أكبر خارج ماسبيرو و البرامج الاجتماعية تهتم بكل حياة المواطن و كل افراد الاسرة .

و قال المخرج أحمد عبد العليم : إعلام التواصل الاجتماعي أصبح العربة التي تجر قطار الإعلام التقليدي و المادة السلبية لها ترافيك كبير على اليوتيوب أكثر من الايجابيات و كثير من نجوم الميديا الآن حققوا الشهرة من خلال اليوتيوب .

و قال أحمد عبد التواب : اذا تم التطوير في ماسبيرو بطريقة مقاربة للمحاولات السابقة لا ننتظر نتائج مختلفة و يجب اعادة فرز و توزيع الموارد البشرية في ماسبيرو فالتلفزيون يمتلك إمكانيات لا تمتلكها القنوات الخاصة .

و قال أيضا إن المصداقية و تحري صحة المعلومة مكلفة و على التلفزيون الاستعانة بالخبرات الخارجية و عدم الانغلاق على نفسه .


اصدقاؤك يفضلون