رياضة > اتهامات ومشادات ساخنة بين ابو ريدةوالنواب داخل البرلمان

كتب إدارة التحرير
27 ديسمبر 2017 2:58 م
-

اتهامات ومشادات ساخنة بين ابو ريدةوالنواب  داخل البرلمان

نقلا عن العدد الورقي للوطن

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذى عقد أمس الأول فى حضور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مشادات حامية، حيث هاجم بعض أعضاء المجلس اتحاد الكرة بشدة، ووجهوا له الاتهامات فى اتجاهات مختلفة.

«شرشر» يصف مجلس اتحاد الكرة بـ«أصحاب أفران العيش»..

وانتقد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وأسامة شرشر، النائب البرلمانى وعضو لجنة الإعلام، قيام بعض أعضاء الجبلاية بالجمع بين العمل التطوعى والعمل الإعلامى، ووجه «شرشر» حديثه إلى «أبوريدة»، قائلاً: «على أعضاء اتحاد الكرة يسيبوا السبوبة اللى هما فيها.. أو يستمروا فى القبض من العمل الإعلامى، مثل أصحاب فرن العيش».

وواصل النائب أسامة شرشر، هجومه على اتحاد الكرة، مؤكداً أن الاتحاد هو بوابة للفساد والتربح ما أثار غضب أبوريدة، مؤكداً أن الاتحاد مصدر السعادة والفرح للمصريين قائلاً: «اتهامك غير صحيح الخلط بين الرياضة والسياسة مرفوض»، وتابع أبوريدة: «تم دعوتى فى البرلمان للتكريم، ولا أعلم هل ما نراه هو تكريم أم ترهيب؟».

و«أبوريدة»: توقعت حضورى للتكريم وليس للترهيب..

وعقب «أبوريدة»، على حديث بعض أعضاء مجلس النواب، مؤكداً أن الجمعية العمومية بإمكانها تغيير لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة ووضع بند يمنع أعضاء الجبلاية من العمل فى الإعلام، وذلك خلال الجمعية المقبلة، مشدداً فى الوقت نفسه على أن تعطل عقد انتخابات الاتحاد بسبب ضيق الوقت، وليس لأى شخص مصلحة فى عدم إجراء الانتخابات التكميلية، كاشفاً عن تشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطنى، لتكون مسئولة عن بيع تذاكر مباريات المنتخب فى كأس العالم للجمهور.

وأضاف «أبوريدة»: «لا توجد تذاكر مجانية فى كأس العالم سوى لعدد محدود منها ١٠ تذاكر لأعضاء الاتحاد، وأسعار تذاكر كأس العالم ستتراوح ما بين ٢٢ يورو إلى ١١٥ يورو، ونسبة التذاكر المسموحة لنا هى ٨٪ فقط من سعة الجماهير فى الاستاد، وتذكرة كأس العالم هى الفيزا أو جواز الدخول لروسيا، فلن يدخل أحد روسيا دون تذكرة، والتذاكر لن توزع فى مصر، ولكن ستوزع فى مدينة مانشستر بلندن، أو فى روسيا».

وتابع رئيس الجبلاية: «أنا شخصياً لن أحصل على أى تذكرة، خاصة أن هناك ضغوطاً كبيرة على الاتحاد، كما أن إعلانات التليفزيون عن توفير تذاكر للسفر إلى روسيا غير صحيح بالمرة، باستثناء بعض التذاكر التى تباع مباشرة بين الشركة المختصة عن توزيع التذاكر»، وقال: «ما يقال عن وجود ٢٠٠٠ تذكرة مجانية من فيفا للمنتخبات المشاركة فى كأس العالم، كلام غير صحيح، وحتى الآن لم نطلب تذاكرنا لأننا ننتظر تشكيل اللجنة، خاصة أن آخر موعد للتسجيل فى فيفا هو يوم ٣١ يناير المقبل».

وشهد الاجتماع أيضاً، هجوماً حاداً من النواب على أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث أكد النائب البرلمانى سمير موسى، رئيس نادى الزرقا، أن مجاهد نصّب نفسه أقوى من الدولة، عندما ألغى الجمعية العمومية السابقة، وأضاف: «مجاهد تعامل كالبلطجية، وضلل أعضاء الجمعية العمومية، حتى لا يصلوا إلى مقر انعقاد الجمعية العمومية».

و«عامر» يطلب حذف التجاوزات من المضبطة

وبعد مناقشات ساخنة، تدخل فرج عامر لتهدئة رئيس اتحاد الكرة الغاضب من النواب، مشدداً على أن الاتحاد قام بإنجاز كبير وغير مسبوق للكرة المصرية بصعوده لكأس العالم، كما طالب فرج عامر بحذف كلمة «زى أصحاب الأفران» من المضبطة، ومعها وصف أعضاء الاتحاد بالبلطجية، واتهام الاتحاد بالتربح والفساد من المضبطة، موجهاً الشكر لرئيس الاتحاد، لمشاركته فى اجتماع اللجنة.

 

 


اصدقاؤك يفضلون