تلفزيون وفضائيات > رشا سلام تقدم رحلة صلاح چاهين في ساعة مع فنان علي أثير إذاعة الأغاني

كتب اشرف سلام
23 ديسمبر 2017 2:41 م
-

رشا سلام تقدم رحلة صلاح چاهين في ساعة مع فنان علي أثير إذاعة الأغاني

تتناول سهرة " ساعة مع فنان " يوم الاثنين 25 ديسمبر سيرة المبدع صلاح جاهين فى ذكرى مولدة و مشوارة الفنى كشاعر ورسام كاريكاتير وسيناريست مصري حيث التحق بكلية الفنون الجميلة ثم تركها ليلتحق بكلية الحقوق بناءً على رغبة والده والذي كان يعمل بسلك القضاء ، كذلك حياته العملية فى جريدة بنت النيل، ثم جريدة التحرير.

وفى هذه الفترة أصدر أول دواوينه "كلمة سلام" فى عام 1955. وفى منتصف الخمسينيات بدأت شهرته كرسام كاريكاتير فى مجلة روز اليوسف، ثم فى مجلة صباح الخير التى شارك فى تأسيسها عام 1957،  كذلك في أواخر الخمسينيات وحتى النكسة أصدر عدة دواوين شعرية مثل: (موال عشان القنال) 1957، (الرباعيات) 1963، (قصاقيص ورق) 1965.

كما شهدت فترة الستنيات تعاونا دائم بينه وبين (عبدالحليم حافظ) و(كمال الطويل) في الغناء عن مبادئ ثورة يوليو لتبسيطها للعامة في أعمال غنائية مثل: (صورة)، (يا أهلا بالمعارك)، (أحنا الشعب)، (بالأحضان)، وغيرها.

كما قدم العديد من الأعمال المسرحية مثل: أوبريت العرائس الشهير (الليلة الكبيرة)، وأوبريت (القاهرة في ألف عام) والذي شهد البدايات الفنية لأحمد ذكي سهرة ساعة مع فنان تذاع على موجات اذاعة الأغانى 105.8 كل يوم اثنين فى الواحدة بعد منتصف الليل و تقدمها الإذاعية المتألقة رشا سلام .


اصدقاؤك يفضلون