اخبار > إكسترا نيوز».. بين ترشيد النفقات والسعي للحفاظ على الصدارة

كتب إدارة التحرير
22 أكتوبر 2017 5:00 م
-

إكسترا نيوز».. بين ترشيد النفقات والسعي للحفاظ على الصدارة

حاولت قناة "إكسترا نيوز" المحطة الإخبارية التابعة لشبكة قنوات "سي بي سي" في الآونة الأخيرة ترشيد نفقاتها على نحو ملموس، من أجل ضبط الأمور المالية داخل المحطة والاستمرار في دفع مستحقات العاملين بانتظام، ولئلا تتعرض المحطة لهزات مالية عنيفة طالت غالبية القنوات والشبكات الموجودة على الساحة الفترة الماضية.

غير أن خطوة الترشيد هذه، نتج عنها تقليص عدد الكاميرات التي توفرها المحطة للتغطيات الخارجية، ما أدى إلى حدوث أزمة في تغطية بعض الفعاليات والأحداث.

مصادر مطلعة أكدت أن عدد من مديري الإدارات بالمحطة قدموا طلبات بضرورة زيادة الكاميرات خلال الفترة المقبلة، كي تحافظ القناة على مكانتها - إذ تصنف "إكسترا نيوز" المحطة الإخبارية الأولى في مصر حاليا-، ولئلا يتراجع الأداء ومستوى التغطية خاصة في بعض المحافظات، لاسيما وأن الفترة المقبلة ستزداد حدة المنافسة حينما تطلق شبكة قنوات "dmc" محطتها الإخبارية، فيما تدرس شبكة تليفزيون "الحياة" أيضًا إطلاق قناة إخبارية جديدة.

أشارت المصادر إلى أن الإدارة وعدت بزيادة عدد الكاميرات، والتغلب على هذا النقص مع بداية العام الجديد 2018، والذي من المقرر أن يشهد بزوغ شمس محطات إخبارية ستتمتع بإمكانات كبيرة بكل تأكيد.

تجدر الإشارة إلى أن قناة "إكسترا نيوز" استطاعت في ظرف زمني قصير أن تعتلي قمة القنوات الإخبارية في مصر، ويري خبراء أنه في حال توفرت لهذه المحطة مزيدًا من الإمكانيات، فإنها تستطيع أن تصبح ندًا قويًا للق


اصدقاؤك يفضلون