ايجى ميديا

الخميس , 18 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

بلد الرجال في المونديال

- كتب   -  
بلد الرجال في المونديال
بلد الرجال في المونديال

  قاد العالمي محمد صلاح، منتخب مصر لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على منتخب الكونغو فى اللقاء الذي جمع المنتخبين فى الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 .

وسجل صلاح هدفين في الدقيقة 63 والخامسة من الوقت بدل من الضائع

بدأ المنتخب المصري تشكيلته التاريخية بأسماء ضمت : عضام الحضري وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ومحمد النني وطارق حامد ورمضان صبحي وصالح جمعة ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا.

بينما ضمت تشكيلة الكونغو: باريل موكو، وتوبياس باديلا وبيرنارد إيتوا وفيرناند ماييمبو وروماريك إيتو وديلفين ندينجا وبرينس أونيناجي ودزون ديلارج وديلان باهامبولا وثييفي بيفوما وديلان سانت لويس.

وضغط المنتخب المصري بقوة في بداية المباراة وسط حالة من الحماس الكبير الذي بثته الألاف من الجماهير في أرض الملعب في قلوب اللاعبين ، وأطلق حامد كرة تعلو العارضة واتبعاه صلاح بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة يتصدى لها الحارس ( ق8).

وأطلق اونيانجي تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للحضري ( ق13) ، وعاد طارق حامد وأطاح بالكرة فوق العارضة بتسديدة طائشة من على حدود منطقة الجزاء ( ق21) ، ومر صلاح من جهة اليمين داخل المنطقة ولعب عرضية خطيرة تصطدم بالدفاع وكوكا ، وترتد إلى حجازي يسددها على المرمى الخالي ويخرجها مدافع الكونغو من على خط الجزاء في فرصة هدف محقق لمصر ( ق24) وترتد بهجمة مرتدة خطيرة ينقذها الدفاع.

ويحصل توبياس على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع محمد صلاح ( ق31) ويحصل المنتخب على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين ينبري لها صالح جمعة وتمر بلا خطورة على مرمى الكونغو ، ويسدد باهامبولا كرة قوية تصطدم بحجازي من على حدود منطقة الجزاء إلى ركنية غير مستغلة ( ق34).

ومثلت الهجمات المرتدة للمنتخب الكونغولي خطورة على مرمى مصر لكن خبرة حجازي وثبات ربيعة حالا دون وصولها لمرمى عصام الحضري. ولعب صلاح، عرضية متقنة إلى رمضان صبحي داخل المنطقة الغير مراقب لكن الأخير تبأطا في التعامل معها لتتحول إلى ركنية غير مستغلة ( ق41) ، وحصل المنتخب في الدقيقة الأخيرة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، يسددها صلاح ويتصدى لها الحارس ، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ضغط المنتخب الوطني بقوة في بداية الشوط الثاني خاصة عبر رمضان صبحي الذي وضح أنه أخذ دش ساخن من الأرجنتيني كوبر بين الشوطين ، ومر كوكا في انفراد كامل لكن الحكم أشار بتسلل (ق49) ، وشن منتخب الكونغو هجمة مرتدة خطيرة وسدد بيفوما كرة

التعليقات