مقالات > محمد أبو العينين يكتب : أبو ريدة و دوري هناء

كتب اشرف سلام
18 سبتمبر 2017 11:45 م
-

محمد أبو العينين يكتب : أبو ريدة و دوري هناء

باشا مصر ودورى هناء الرائع والمهذب والعالمى وقل ماشئت فى – باشا مصر – هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والرجل الذى يدير كل دواليب كرة القدم " جبلاية وكاف وفيفا " والعبقرية التى اتت لتضعنا على طريق العالمية .

فات عام على توليك رئاسة اتحاد الكرة " قليل من النجاح وكثير من الفشل " ، نعم رهانك الأكبر ورهان المصريين على الحلم المونديالى ولكن لن يوجد من يهلل للأبن المولود عندما تتوفى الام المونديال ..

هو الابن الشرعى لأم عظيمة هى دورى محلى قوى يتنافس خلاله الأهلى والزمالك وكل الفرق فى عدالة تحت مظلة تحكيم شريف يخطىء نعم ولكن لا يكون " فاجرا " ضد الأندية ويتحول إلى " جبلاوى " يدوس الناس بالأقدام ونلعب معه دورى " هناء " .

المهندس هانى أبوريدة .. لايزال أمامك الفرصة لأن تتحول إلى رئيس اتحاد الكرة يدير أعظم مسابقة دورى لكرة القدم فى الوطن العربى والشرق الاوسط وأفريقيا .

ولكن أسأل نفسى مثل قارىء حسن النية وشريف .. وأجيب نيابة عنك ! هل هناك مخططا لتأديب الأهلى ؟

ستجيبنى وتقول " لا " محدش يقدر يأدب الأهلى.. ولكن الجمهور الأهلاوى قال كلمته ضد حكمك " أحمد حمدى " الذى أخطأ فى لقاء الأهلى والطلائع فأكرمه رجلك عصام عبدالفتاح بالذهاب إلى بورسعيد فى توقيت سىء السمعة ليلقى هناك الجزاء بدلا من التكريم ويخرج فى حراسة الشرطة ثم أتهموك بالإتيان بالحكم السنغالى السىء فى لقاء الترجى التونسى الأخيرة ، ولا اعتقد ان الاهلى يستحق التأديب على رفضه ترشيحات رابطة الأندية المحترفة إلى هذا الحد .

ولى سؤال ثانى .. إلى متى الهدنة مع الزمالك ؟

ستجيب : هدنة أيه إحنا ماشيين بما يرضى الله .. ولكن بمجرد أن يوقع مرتضى منصور عقد الرعاية للشركة ستبدأ فصول التحكيم .. وإن كان ضرره على الزمالك قليلا جدا فى ظل الركوع لرسائل " شغل الوساخة " والفضائح .

فأنت وكثير فى مجلسك تخافون رئيس الزمالك ، وهذا ليس عيبا ، فالكثيرين يخافونه ممن يخافون على مصالحهم وصورتهم ، ومنهم من ذهب ليجرى معه حوارا فى مسجد حتى لا ينفجر فى وجهه مع أى سؤال مستفز .

ولى سؤال ثالث .. من يحكم الاتحاد .. أنت أم الشركة ؟

ستجيب : لاتحاد الكرة مجلس محترم وقادر على اتخاذ قراره .. ولكن مادام هانى أبوريدة بنفسه هو من يدير الكرة فى مصر لماذا تصرخ أندية القسم الثانى من الفقر ولماذا لا تجد قوت يومها من فلوس الرعاية والدعم .. وأين تسويق القسم الثانى .. بشمهندس هانى .. الشركة هى من تدير ، فالمدير هو من قبل يداك وهذا ليس عيبا – اعترافا بفضلك على كامل وتحسب له – ويعمل تحت يديه 4 من أعضاء مجلسك .. والخامس يخشى انتقاد الاستوديو التحليلى التحكيمى ورئيس اللجنة الاستبن .. وجميعهم لا يملكون إلا السمع والطاعة للمدير . وما يقال لى هو أن القانون يجرم أن يتعامل عضو أو رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة مع أى شركة متعاقدة مع الاتحاد أو الهيئة التى انتخب لإدارتها.

الأخ هانى أبوريدة .. لدينا دولة تؤسس من جديد .. دولة ساندتك لتحتفظ بمنصبك فى الفيفا .. دولة تعمل للأمام .. .. لا مكان فيها للماضى أو للعودة إلى زمن مبارك .. لا تنصت إلى أصحاب المصالح وشلة " الفساد رجع يا رجالة " .. باشا مصر .. لن يصح إلا الصحيح فى النهاية .. ولن يكون الأهلى أو الزمالك تحت رحمة " قرار حكم ظالم " .. فأنت والشركة الراعية من يدفع الثمن فى النهاية .


اصدقاؤك يفضلون