ايجى ميديا

السبت , 17 أبريل 2021
اشرف خضر يعتذر عن تدريب الاسماعيلي بعد 24 ساعة فقط من تعينهالاصابة السبب الوحيد لاستبعاد السعيد من منتخب مصربركات-المحترفون سنتقابل في كينياسيد عبد الحفيظ: مواجهة سيمبا لن تكون سهلة..احالة فريق تحرير برنامج بي اون تايم الي التحقيقوزارة الرياضة تسال الجبلاية عن تكلفة ماسحات كروروناالضرائب تطلب عقد البدريتعديلات قانون الرياضة امام مجلس النوابتقرير الجبلاية للوزار ة عن الفاراجواء احتفالية للاعبي الاهلي في قطرننفرد باتفاق الجمعية العمومية والجبلاية علي تعديل لائحة الجبلايةكلف احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة محمد الشواربيمدير فني اجنبي جديد للاسماعيلي بشروط عثمانعقب انتهاء مباريات الجولة السادسة للدوري.مباراة الزمالك والأهليسموحة يعلن التعاقد مع نجم عربىلاعبة في منتخب مصر تحت ٢٠ سنة للكرة في ازمة شديدةعبد الرحمن عيسى مخطط احمال المقاولون يكشف -الفرق بين مخطط الاحمال والمعد البدنيتعرف علي قرار حسين زين بخصوص رقمنة الوثاق السرية في ماسبيروالعبساوي يعيد جلال علام للشاشة تعرف علي السببمازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات - عدد المصابين في الفرق بالدوري

هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

- كتب   -  
هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك
هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

لا شك أن ألبوم «مهتمة بالتفاصيل» خطوة جريئة من المطربة السورية أصالة، من حيث التجديد في شكل الكلمات أو نوع الموسيقى الذي لم يعتد الجمهور عليه منها، لكن يبدو أن «أصالة» لم يكن لها حظ من اسم ألبومها الجديد.

لاحظ الجمهور أن انتقاء «أصالة» للألحان والفواصل الموسيقية في بعض الأغاني، تشبه أغانٍ قد قدمت من قبل مطربين آخرين، فسقطت منها التفاصيل سهوا في بعض ما قدمته.

«هيقولك» وأغنية سميرة سعيد
أول هذه الأغاني، هي أغنية «هيقولك»، التي كتبها الدكتور محمود طلعت، ولحنها أسامة رفعت، ووزعها موسيقيا عبد الوهاب الرافعي، إذ تشابهت مع أغنية «بشتاق لك ساعات» للمطربة المغربية سميرة سعيد، والتي غنتها عام 1992، وكانت من كلمات الشاعر عماد حسن، وألحان محمد ضياء.

وانتقد الجمهور أصالة نظرا لتشابه الأغنيتين في الجمل اللحنية، وحتى في الطريقة التي تقدم بها الأغنية، إذ تندرج تحت اللون الذي تشتهر به الفنانة المغربية سميرة سعيد.

 

«أنا بتخان» و«هموم جبلين»
ثاني أغنية، هي «أنا بتخان»، كتابة الشاعر محمد عاطف، وألحان رامي جمال، ولاحظ عدد كبير من المستمعين، أن بعض الجمل اللحنية بمقطع «السنيو» يشبه إلى حد كبير جمل لحنية في أغنية «هموم جبلين» للمطرب السعودي إبراهيم الحكمي، والتي غناها لتتر مسلسل «جبل الحلال»، وهي من كتابة أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

فواصل «قاصد إيه»
ثالث أغنية هي «قاصد إيه»، إذ تشابهت الفواصل الموسيقية للأغنية، مع الفواصل الموسيقية الخاصة بأغنية «الراجل» لرامي صبري، كما لاحظ الجمهور أيضا تأثر أصالة بسميرة سعيد، لدرجة أن أحدهم قال معلقا: «يا أصالة.. بطلي تمشي كتير مع سميرة سعيد».حسب ماجاء في فيتو

 

التعليقات