ايجى ميديا

الجمعة , 25 سبتمبر 2020
عصام الحضرى يرد على تسريب رسالته مع مكسيكية-كلة بالاد بالحكومة تعد ماسبيرو بجراج جديد بعد تطوير ماسيروماسبيرو يطلب 50 مليون جنيها من الحكومة لنقل وصلات كهربائ الجراج قبل هدمهالرسامه والفنانة دينا بدر تقدم لبرنامج انا والضيف روسوماتها بالفحمتعرف علي سبب ترشيح فييرا للزمالك واستبعاد باتوشكاكريستين داغر نجمة سكاي نيوز عربية تحقق تفوقا علي مذيعات الرياضةالأهلي يغرم كهربا مليون جنيه.. واللاعب يعتذر لمنظومة العمل بالفريقنايل سات يطلب من القنوات التعليمية سرعة التعاقدلجنة الانضباط تجتمع باتحاد الكرة اليوم..وغرامات مالية وايقافات للمتجاوزيناتحاد الكرة يخطر المصرى بإصابة 3 لاعبين بكورونامذكرة بمنع التعاقد على إعلانات دون الرجوع للقطاع الاقتصاديوقف أحدي مديري الاخبار عن التعليقات لخروجه عن التقاليد والأعراف الإعلاميةالحنفي حكما للزمالك والاتحاد غداوزير الرياضة: مونديال اليد أول حدث عالمى يتم بثه من العاصمة الإداريةايقاف الهاني سليمان 3 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه.بقلم -ميادة على سعيد - " في المقهىعمرو أديب يعلن توقف برنامجه شهراتعرف علي السببجمال عنايت يرفض تقاضي مخصصات مالية نظير عضويته في الوطنية للإعلاممقاعد جديدة للمذيعين والضيوف بإستديوهات الإذاعةعامر حسين: انتظروا معوقات جديدة تواجه الدوري

هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

- كتب   -  
هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك
هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

لا شك أن ألبوم «مهتمة بالتفاصيل» خطوة جريئة من المطربة السورية أصالة، من حيث التجديد في شكل الكلمات أو نوع الموسيقى الذي لم يعتد الجمهور عليه منها، لكن يبدو أن «أصالة» لم يكن لها حظ من اسم ألبومها الجديد.

لاحظ الجمهور أن انتقاء «أصالة» للألحان والفواصل الموسيقية في بعض الأغاني، تشبه أغانٍ قد قدمت من قبل مطربين آخرين، فسقطت منها التفاصيل سهوا في بعض ما قدمته.

«هيقولك» وأغنية سميرة سعيد
أول هذه الأغاني، هي أغنية «هيقولك»، التي كتبها الدكتور محمود طلعت، ولحنها أسامة رفعت، ووزعها موسيقيا عبد الوهاب الرافعي، إذ تشابهت مع أغنية «بشتاق لك ساعات» للمطربة المغربية سميرة سعيد، والتي غنتها عام 1992، وكانت من كلمات الشاعر عماد حسن، وألحان محمد ضياء.

وانتقد الجمهور أصالة نظرا لتشابه الأغنيتين في الجمل اللحنية، وحتى في الطريقة التي تقدم بها الأغنية، إذ تندرج تحت اللون الذي تشتهر به الفنانة المغربية سميرة سعيد.

 

«أنا بتخان» و«هموم جبلين»
ثاني أغنية، هي «أنا بتخان»، كتابة الشاعر محمد عاطف، وألحان رامي جمال، ولاحظ عدد كبير من المستمعين، أن بعض الجمل اللحنية بمقطع «السنيو» يشبه إلى حد كبير جمل لحنية في أغنية «هموم جبلين» للمطرب السعودي إبراهيم الحكمي، والتي غناها لتتر مسلسل «جبل الحلال»، وهي من كتابة أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

فواصل «قاصد إيه»
ثالث أغنية هي «قاصد إيه»، إذ تشابهت الفواصل الموسيقية للأغنية، مع الفواصل الموسيقية الخاصة بأغنية «الراجل» لرامي صبري، كما لاحظ الجمهور أيضا تأثر أصالة بسميرة سعيد، لدرجة أن أحدهم قال معلقا: «يا أصالة.. بطلي تمشي كتير مع سميرة سعيد».حسب ماجاء في فيتو

 

التعليقات