طرب > هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

كتب إدارة التحرير
31 أغسطس 2017 1:14 م
-

هل نحتت اصالة سميرة سعيد في اغنية هيقولك

لا شك أن ألبوم «مهتمة بالتفاصيل» خطوة جريئة من المطربة السورية أصالة، من حيث التجديد في شكل الكلمات أو نوع الموسيقى الذي لم يعتد الجمهور عليه منها، لكن يبدو أن «أصالة» لم يكن لها حظ من اسم ألبومها الجديد.

لاحظ الجمهور أن انتقاء «أصالة» للألحان والفواصل الموسيقية في بعض الأغاني، تشبه أغانٍ قد قدمت من قبل مطربين آخرين، فسقطت منها التفاصيل سهوا في بعض ما قدمته.

«هيقولك» وأغنية سميرة سعيد
أول هذه الأغاني، هي أغنية «هيقولك»، التي كتبها الدكتور محمود طلعت، ولحنها أسامة رفعت، ووزعها موسيقيا عبد الوهاب الرافعي، إذ تشابهت مع أغنية «بشتاق لك ساعات» للمطربة المغربية سميرة سعيد، والتي غنتها عام 1992، وكانت من كلمات الشاعر عماد حسن، وألحان محمد ضياء.

وانتقد الجمهور أصالة نظرا لتشابه الأغنيتين في الجمل اللحنية، وحتى في الطريقة التي تقدم بها الأغنية، إذ تندرج تحت اللون الذي تشتهر به الفنانة المغربية سميرة سعيد.

 

«أنا بتخان» و«هموم جبلين»
ثاني أغنية، هي «أنا بتخان»، كتابة الشاعر محمد عاطف، وألحان رامي جمال، ولاحظ عدد كبير من المستمعين، أن بعض الجمل اللحنية بمقطع «السنيو» يشبه إلى حد كبير جمل لحنية في أغنية «هموم جبلين» للمطرب السعودي إبراهيم الحكمي، والتي غناها لتتر مسلسل «جبل الحلال»، وهي من كتابة أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

فواصل «قاصد إيه»
ثالث أغنية هي «قاصد إيه»، إذ تشابهت الفواصل الموسيقية للأغنية، مع الفواصل الموسيقية الخاصة بأغنية «الراجل» لرامي صبري، كما لاحظ الجمهور أيضا تأثر أصالة بسميرة سعيد، لدرجة أن أحدهم قال معلقا: «يا أصالة.. بطلي تمشي كتير مع سميرة سعيد».حسب ماجاء في فيتو

 


اصدقاؤك يفضلون