ايجى ميديا

الأربعاء , 14 أبريل 2021
اشرف خضر يعتذر عن تدريب الاسماعيلي بعد 24 ساعة فقط من تعينهالاصابة السبب الوحيد لاستبعاد السعيد من منتخب مصربركات-المحترفون سنتقابل في كينياسيد عبد الحفيظ: مواجهة سيمبا لن تكون سهلة..احالة فريق تحرير برنامج بي اون تايم الي التحقيقوزارة الرياضة تسال الجبلاية عن تكلفة ماسحات كروروناالضرائب تطلب عقد البدريتعديلات قانون الرياضة امام مجلس النوابتقرير الجبلاية للوزار ة عن الفاراجواء احتفالية للاعبي الاهلي في قطرننفرد باتفاق الجمعية العمومية والجبلاية علي تعديل لائحة الجبلايةكلف احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة محمد الشواربيمدير فني اجنبي جديد للاسماعيلي بشروط عثمانعقب انتهاء مباريات الجولة السادسة للدوري.مباراة الزمالك والأهليسموحة يعلن التعاقد مع نجم عربىلاعبة في منتخب مصر تحت ٢٠ سنة للكرة في ازمة شديدةعبد الرحمن عيسى مخطط احمال المقاولون يكشف -الفرق بين مخطط الاحمال والمعد البدنيتعرف علي قرار حسين زين بخصوص رقمنة الوثاق السرية في ماسبيروالعبساوي يعيد جلال علام للشاشة تعرف علي السببمازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات - عدد المصابين في الفرق بالدوري

ننفرد بنشر نتائج أول إجتماع للجنة المقترحات و الرصد بالهيئة الوطنية للإعلام

- كتب   -  
ننفرد بنشر نتائج أول إجتماع للجنة المقترحات و الرصد بالهيئة الوطنية للإعلام
ننفرد بنشر نتائج أول إجتماع للجنة المقترحات و الرصد بالهيئة الوطنية للإعلام

أصرت لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور التابعة للهيئة الوطنية للإعلام علي الإنعقاد عقب قرار تشكيلها بيوم واحد ، و قد ناقشت اللجنة عدداً من المقترحات التي وصلت إليها عبر الإيميل الخاص بها أو عبر الواتساب و منها مقترحات للأساتذة : عبد الناصر البنا و خالد السبكي و محمود يوسف و خالد سالم و سيد بغدادي و غيرهم .

و تم وضع الخطوط العريضة لآلية عمل اللجنة في الإجتماع الأول و إستقرت اللجنة علي عدد من النقاط الهامة و هي :

* ترشيح الأستاذ أحمد عبد العليم مقرراً للجنة المقترحات و الرصد و ذلك لتنظيم العمل الداخلي باللجنة و تلقي المقترحات و تصنيفها و مناقشتها و متابعة تنفيذها .

*التأكيد علي عدم الإستغناء عن أي من العاملين بالهيئة و علي وجود لإستخدام كافة الإمكانات المتاحة للنهوض بالهيئة الوطنية للإعلام .

* تفعيل دور التفتيش المالي و الإداري لكل قطاعات الهيئة .

* حل مشاكل الرعاية الطبية و تفعيل نظام الإشراف الطبي .

* رفع قيمة خصم الرعاية الطبية لتصبح ٣٪ بدلاً من ٢٪ .

* تكليف الأستاذ عمرو عابدين لبحث المقترحات الخاصة بإحياء الدراما بماسبيرو .

* التأكيد علي ضرورة تلقي الإدارة المركزية للمجالس و اللجان لكافة المقترحات المقدمة من العاملين .

* وضع آليات لتلقي إقتراحات تطوير العمل مع إتاحة تفعيل تلك المقترحات بعد دراستها لتحقيق طفرة سريعة لتحسين جودة المحتوى الإعلامي .

و قد أكد الأستاذ شكري أبو عميرة رئيس لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور علي تلقي اللجنة للعديد من المقترحات لتطوير الرعاية الطبية و الهندسة الإذاعية و النهوض بقطاع الدراما و تحديث أنماط و أشكال البرامج الجديدة و الحالية و تفعيل التعاون بين القنوات الإقليمية و الموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام و الإستفادة من مراسلي القنوات في إمداد الموقع برسائل يومية من المحافظات .

كما أشار أبو عميرة إلى أن عمل اللجنة سوف يمتد أيضاً لرصد جودة المحتوى الإعلامي علي القنوات التليفزيونية و المحطات الإذاعية المملوكة للهيئة و ذلك للوصول لأعلى درجات الجودة المهنية الممكنة مع تفعيل دور مكاتب خدمة الجمهور .

و قد كشف الأستاذ أحمد السباعي عن بدء العد التنازلي لإطلاق الموقع الإليكتروني الموحد للقطاعات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام www.maspero.eg و الذي يمثل نقل حقيقية لدخول إعلام الدولة بخدمات عصرية إلى الشبكة العنقودية بشكل ممنهج بهدف الوصول بالبث الإذاعي و التليفزيوني لجميع دول العمل بطريقة ميسرة .

كما شدد الأستاذ خالد فتح الله علي عدم صلاحية موقع معهد الإذاعة و التليفزيون و حاجته إلى الترميم مطالباً بتغيير مكلن المعهد و تطويره و تجهيزه بأحدث الأجهزة و الإمكانيات الحديثة كي يتواكب مع التطور الحالي في مجال الإعلام مشيراً إلى وجود عدة أماكن داخل الهيئة الوطنية للإعلام تصلح لإستيعاب معهد الإذاعة و التليفزيون .

و إتفق أعضاء اللجنة علي موعد الإجتماع المقبل يوم الثلاثاء في الثاني عشر من الشهر المقبل .

يذكر أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قد أصدر قراراً في الشهر الحالي بتشكيل لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور برئاسة الأستاذ شكري أبو عميرة و بعضوية أحمد عبد العليم و طارق سعده و خالد فتح الله و عمرو عابدين و دلال فرج و أحمد السباعي و أسامة محمد غريب و أيمن سليمان .

التعليقات