تلفزيون وفضائيات > ننفرد بنشر نتائج أول إجتماع للجنة المقترحات و الرصد بالهيئة الوطنية للإعلام

كتب اشرف سلام
30 أغسطس 2017 5:05 ص
-

ننفرد بنشر نتائج أول إجتماع للجنة المقترحات و الرصد بالهيئة الوطنية للإعلام

أصرت لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور التابعة للهيئة الوطنية للإعلام علي الإنعقاد عقب قرار تشكيلها بيوم واحد ، و قد ناقشت اللجنة عدداً من المقترحات التي وصلت إليها عبر الإيميل الخاص بها أو عبر الواتساب و منها مقترحات للأساتذة : عبد الناصر البنا و خالد السبكي و محمود يوسف و خالد سالم و سيد بغدادي و غيرهم .

و تم وضع الخطوط العريضة لآلية عمل اللجنة في الإجتماع الأول و إستقرت اللجنة علي عدد من النقاط الهامة و هي :

* ترشيح الأستاذ أحمد عبد العليم مقرراً للجنة المقترحات و الرصد و ذلك لتنظيم العمل الداخلي باللجنة و تلقي المقترحات و تصنيفها و مناقشتها و متابعة تنفيذها .

*التأكيد علي عدم الإستغناء عن أي من العاملين بالهيئة و علي وجود لإستخدام كافة الإمكانات المتاحة للنهوض بالهيئة الوطنية للإعلام .

* تفعيل دور التفتيش المالي و الإداري لكل قطاعات الهيئة .

* حل مشاكل الرعاية الطبية و تفعيل نظام الإشراف الطبي .

* رفع قيمة خصم الرعاية الطبية لتصبح ٣٪ بدلاً من ٢٪ .

* تكليف الأستاذ عمرو عابدين لبحث المقترحات الخاصة بإحياء الدراما بماسبيرو .

* التأكيد علي ضرورة تلقي الإدارة المركزية للمجالس و اللجان لكافة المقترحات المقدمة من العاملين .

* وضع آليات لتلقي إقتراحات تطوير العمل مع إتاحة تفعيل تلك المقترحات بعد دراستها لتحقيق طفرة سريعة لتحسين جودة المحتوى الإعلامي .

و قد أكد الأستاذ شكري أبو عميرة رئيس لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور علي تلقي اللجنة للعديد من المقترحات لتطوير الرعاية الطبية و الهندسة الإذاعية و النهوض بقطاع الدراما و تحديث أنماط و أشكال البرامج الجديدة و الحالية و تفعيل التعاون بين القنوات الإقليمية و الموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام و الإستفادة من مراسلي القنوات في إمداد الموقع برسائل يومية من المحافظات .

كما أشار أبو عميرة إلى أن عمل اللجنة سوف يمتد أيضاً لرصد جودة المحتوى الإعلامي علي القنوات التليفزيونية و المحطات الإذاعية المملوكة للهيئة و ذلك للوصول لأعلى درجات الجودة المهنية الممكنة مع تفعيل دور مكاتب خدمة الجمهور .

و قد كشف الأستاذ أحمد السباعي عن بدء العد التنازلي لإطلاق الموقع الإليكتروني الموحد للقطاعات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام www.maspero.eg و الذي يمثل نقل حقيقية لدخول إعلام الدولة بخدمات عصرية إلى الشبكة العنقودية بشكل ممنهج بهدف الوصول بالبث الإذاعي و التليفزيوني لجميع دول العمل بطريقة ميسرة .

كما شدد الأستاذ خالد فتح الله علي عدم صلاحية موقع معهد الإذاعة و التليفزيون و حاجته إلى الترميم مطالباً بتغيير مكلن المعهد و تطويره و تجهيزه بأحدث الأجهزة و الإمكانيات الحديثة كي يتواكب مع التطور الحالي في مجال الإعلام مشيراً إلى وجود عدة أماكن داخل الهيئة الوطنية للإعلام تصلح لإستيعاب معهد الإذاعة و التليفزيون .

و إتفق أعضاء اللجنة علي موعد الإجتماع المقبل يوم الثلاثاء في الثاني عشر من الشهر المقبل .

يذكر أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قد أصدر قراراً في الشهر الحالي بتشكيل لجنة المقترحات و الرصد و حقوق الجمهور برئاسة الأستاذ شكري أبو عميرة و بعضوية أحمد عبد العليم و طارق سعده و خالد فتح الله و عمرو عابدين و دلال فرج و أحمد السباعي و أسامة محمد غريب و أيمن سليمان .


اصدقاؤك يفضلون