اخبار > قرارات المجلس الوطني لتنظيم الإعلام .

كتب إدارة التحرير
3 أغسطس 2017 1:44 م
-

قرارات المجلس الوطني لتنظيم الإعلام .

 

وقد قرر إيقاف عدة برامج مخالفة لقواعد وميثاق الشرف الإعلامي لمدد متفاوته ومنها :
1- برنامج "صح النوم" لمحمد الغيطى على قناة LTC وتقرر إيقافه لمدة شهر ، مع توجيه إنذار للقناة بالإيقاف حال تكرار ذلك.

2- برنامج صبايا الخير المذاع علي قناة النهار والذي تقدمه المذيعة ريهام سعيد ، وتقرر إيقاف البرنامج لمدة ثلاثة شهور بعد إستضافت المذيعة خلال إحدى الحلقات سيدة متزوجة و عشيقها ووقاما بعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل

3- برنامج دودو شو والمذاع أيضا على قناة النهار وتقدمه المذيعة دعاء شعبان ، وتقرر إيقافه لمدة ثلاثة شهور بعد تقديمها لحلقة بعنوان إشتري راجل ... حيث ظهرت المذيعة في الحلقة في هيئة امراة حامل وهي تقول ، انا حامل بدون زوج ، وقد ناقشت الحلقة أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother و تصبح الأب و الأم في وقت واحد عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط ... و ذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان ... و أضافت خلال الحلقة أن هذا الأمر في الخارج سهل جداً عن طريق الذهاب لبنوك المتبرعين و تلقيح السيدة لتصبح Single Mother بدون ما حد يوجع دماغك مثلما يحدث في مجتمعنا هنا الذي يعقد الأمور .

4- برنامج المشاغبة والمذاع على فضائية LTC وتقدمه المذيعة شيماء جمال وتقرر إيقافه لمدة أسبوع بعد أن قامت المذيعة بتمثيل عملية شم الهيرويين على الهواء في إحدى الحلقات ، وقامت المذيعة باستنشاق المادة فعلا، ثم وضعت البودرة التي بحوزتها على قطعة كعك وتناولتها، لتقول بعد ذلك إن المشهد كله كان تمثيليا، وإن المادة البيضاء هي كيس سكر مطحون وليس هيروين.

5- أما التجاوز الذي حدث على الهواء من ضيفي برنامج "انفراد" المذاع على قناة العاصمة ويقدمه د. سعيد حساسين، من تبادل للسباب وإشهار أحد الضيوف للحذاء في وجه الآخر، مما يمثل تجاوزًا مهنيًا واخلاقيًا، فقررت النقابة توجيه إنذار للمذيع وإدارة قناة العاصمة، بانتقاء الضيوف وعدم الدخول في ملاسنات ومشاحنات أو القيام بأفعال مشينة على الهواء، وأن تكرار مثل هذه التجاوزات يُعرض مقدم البرنامج للإيقاف لمدة ثلاثة أشهر.


اصدقاؤك يفضلون