رياضة > أبوريدة» يحذر مجلس الجبلاية من مهاجمة «كوبر» خوفاً من رحيله

كتب إدارة التحرير
15 يونيو 2017 12:04 م
-

أبوريدة» يحذر مجلس الجبلاية من مهاجمة «كوبر» خوفاً من رحيله

حذر هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أعضاء مجلس الإدارة من مواصلة سيناريو هجومهم على الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى وسائل الإعلام المختلفة؛ خوفاً من أن يترتب على ذلك غضب المدرب، واتخاذه قراراً بالرحيل عن الفراعنة خلال المرحلة الصعبة التى تتضمن المباريات المتبقية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وشدد «أبوريدة» على ضرورة مساندة «كوبر» خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن الرجل تولى المهمة فى ظروف صعبة، والخسارة أمام تونس فى الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، ليست نهاية المطاف والخسائر واردة فى كرة القدم، قائلاً: «يجب على الجميع مساندة الجهاز الفنى بدلاً من الخروج لتوجيه اللوم له ولمعاونيه فى وسائل الإعلام».

من ناحية أخرى، طالب عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام، مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة، بإعداد لائحة تتضمن عقوبات رادعة على رؤساء الأندية الذين يتعمدون إهانة الحكام باستمرار بداية من الموسم المقبل، قائلاً: «أخطاء التحكيم واردة فى كل العالم ورسالتى للأندية: من لا يريد التحكيم المصرى، فليأت بحكام أجانب لمبارياته، فأنتم تملكون الملايين التى تصرف على الصفقات سنوياً».

وشدد «عبدالفتاح» على أن لجنة الحكام تعمل منذ 3 أشهر على تطوير التحكيم المصرى بعد الأزمة التى ضربت التحكيم عندما هدد الزمالك بالانسحاب من بطولة الدورى ورفض لعب مبارياته، وبالتالى فلابد من فرض عقوبات رادعة على كل من يسىء إلى التحكيم، قائلاً: «حكامنا شرفاء.. ومن العيب الخوض فى أعراض الحكام».

على جانب آخر، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه عقد جلسة مع هانى أبوريدة رئيس الاتحاد، وحازم إمام وأحمد مجاهد عضوى مجلس الإدارة لوضع تصور حول ضغط المباريات قبل مواجهتى المغرب اللتين يخوضهما منتخب المحليين خلال شهر أغسطس المقبل، وقال عامر: «الأمور صعبة فى ظل وجود منتخب المحليين وارتباطات كأس مصر ومباريات الأندية فى أفريقيا، وكذلك البطولة العربية ومن المعروف أن المشاركة فيها أمر ضرورى على عدد كبير من الأصعدة السياسية والسياحية».

وتابع: «تعديل مباريات كأس مصر يشمل مباراة دور الثمانية بين سموحة والمقاصة فى 20 من يوليو المقبل على أن تقام مباراتا وادى دجلة والزمالك، وطلائع الجيش والأهلى يوم التاسع من أغسطس المقبل، وتقام مباريات قبل النهائى يوم 16 من أغسطس ونهائى الكأس فى 21 من أغسطس».


اصدقاؤك يفضلون