رياضة > أخبار اليوم الحصان الأسود في مزايدة إتحاد الكرة

كتب اشرف سلام
15 يونيو 2017 1:12 ص
-

أخبار اليوم الحصان الأسود في مزايدة إتحاد الكرة

بعد إنتهاء عقد رعاية حقوق إتحاد الكرة مع شركة برزنتيشن ، قرر إتحاد كرة القدم المصري طرح مزايدة للحصول علي الحقوق التجارية و الإعلانية لإتحاد كرة القدم المصري لمدة خمس سنوات قادمة .

و كانت برزنتيشن قد حصلت سابقاً علي الحقوق للثلاث سنوات الماضية بقيمة ٩٠ مليون جنيه ، و يبدو أن برزنتيشن كانت تطمح للحصول علي العقد الجديد بضعف هذا المبلغ .

و قد أعلن إتحاد الكرة عن طرح كراسة الشروط بقيمة ٥٥٠ ألف جنية و بتأمين قدرة ١٠ مليون جنية .

و كان من الطبيعي و المنطقي دخول برزنتيشن مرة أخرى للحصول علي عقد الرعاية ، و لكن بدأت الترشيحات هنا و هناك لدخول منافسين آخرين لشركة برزنتيشن ، و تم طرح أسماء العديد من الشركات و الوكالات التي سبق لها الحصول علي حقوق مماثلة و علي رأسها وكالة الأهرام للإعلان لتعود إلى الساحة من جديد .

و حتى آخر يوم للحصول علي كراسة الشروط و دفع التأمين المطلوب للدخول في المزاد لم يكون معروفاً المنافسين الحقيقين لبرزنتيشن .

و قال الكثيرون أنه لن يتقدم أحد أمام برزنتيشن و لكن قبل ذلك بأسبوع قال طارق رمضان الناقد الرياضي بالأهرام و رئيس تحرير إيجي ميديا في لقاء تليفزيوني في برنامج من ستة لتسعة على شاشة قناة القاهرة إنتظروا صلاح الدين الفارس الذي سوف يقتحم مزايدة إتحاد الكرة و سيكون منافساً شرساً .

و قد تقدم للمزايدة برزنتيشن و الأهرام و الأخبار الحصان الأسود للمزايدة و التي أدى دخلولها للمزايدة لرفع قيمة عقد الرعاية بشكل كبير ، فمع إنتهاء الجولة الأولى بلغت قيمة عقد الرعاية في الموسم الواحد ٧٣ مليون جنية .

و مع بدأ المزايدة أمس الأربعاء قدمت الأظرف المغلقة لبدأ المزاد بأعلي مبلغ بها ، فقد قدمت الأهرام مظروفا بقيمة ٧٥ مليون جنيه و قدمت برزنتيشن ١٧٠ مليون جنيه و قدم فارس الرهان أخبار اليوم ٣٠٥ مليون جنيه .

و بدأت المزايدة بمبلغ الأخبار ٣٠٥ مليون جنيه و بعد العديد من المزايدات من الأخبار و الأهرام و برزنتيشن وصلت قيمة المزايدة في نهاية الجلسة بتقدم برزنتيشن ب ٣٦٦ مليون جنيه و بفارق مليون تقدمت الأخبار ب ٣٦٥ مليون جنية و تقدمت الأهرام بقيمة ٣٥٩ مليون جنيه للحصول علي عقد الرعاية للخمسة أعوام القادمة .

و يبدو بالفعل بعد أن أخبار اليوم كان الفارس الذي كان سبباً رئيسياً للوصول إلي هذه المبالغ حتى الآن و رفع قيمة عقد رعاية حقوق إتحاد كرة القدم المصري .

وقد قرر المسؤلين في إتحاد الكرة إعادة المزايدة مرة أخرى الأسبوع المقبل بسبب عدم الوصول للحد الأدنى من القيمة التي يريدها إتحاد الكرة و التي تبلغ ٤٥٠ مليون جنيه لمدة خمس سنوات بدايةً من الأسبوع المقبل .

فهل تكمل أخبار اليوم هذا السباق و تكون بالفعل الحصان الأسود و فارس الرهان الذي لم يتوقع أحد مجرد وجوده في هذا المعترك التاريخي الذي سيرفع من قيمة العقود في كرة القدم المصرية ، أم تستمر هيمنة برزنتيشن ؟!


اصدقاؤك يفضلون