اخبار > النائب مصطفى بكري في حوار خاص لإيچي ميديا : أرفض إغلاق قناة صوت الشعب و قانون الرياضة خلال أيام

كتب اشرف سلام
24 مايو 2017 6:21 م
-

النائب مصطفى بكري في حوار خاص لإيچي ميديا : أرفض إغلاق قناة صوت الشعب و قانون الرياضة خلال أيام

 في حوار خاص أجراه " إيچي ميديا " مع النائب بالبرلمان المصري الأستاذ مصطفى بكري كشف فيه عن العديد من "الحقائق و الأسرار"

في البداية متى سيرى قانون الرياضة النور ؟

لقد  إنتهى دور البرلمان بالتصويت علي القانون و إقراره بصورة نهائية ، فقد تم إرسال القانون لرئاسة الجمهورية من أجل تصديق الرئيس عليه ثم نشره في الجريدة الرسمية ، و أعتقد أن القانون سيرى النور خلال الأيام القليلة القادمة ، خاصة مع حرص القيادة السياسية الشديد علي إصدار هذا القانون لمعرفتها بأهمية ممارسة الرياضة و دور الإستثمارات الرياضية .

كيف  ترى قرار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بإغلاق قناة صوت الشعب ؟

هذا الأمر مرفوض تماماً فقد تقدمت بطلب إحاطة لمجلس النواب لأن هذه القناة تقدم دوراً إخبارياً هاماً و هي المنوط بها نقل جلسات مجلس النواب و أيضاً تقدم مجموعة من البرامج التي أراها ذات أهمية بالنسبة للمشاهد المصري و لا يصح إطلاقاً إغلاقها بأي شكل من الأشكال.

ماذا  بعد أن تقدمت بطلب إحاطة لعدم تقديم الحكومة و الهيئة الوطنية للإعلام لخطة واضحة لتطوير التليفزيون المصري ؟

لقد  قابلت السيد " حسين زين " رئيس الهيئة الوطنية للإعلام و أكد لي أن الهيئة الوطنية للإعلام تقوم الآن بإعداد خطة واضحة المعالم لتطوير ماسبيرو و النهوض به ليقدم دوره المنوط به لخدمة الوطن و المواطن ، و أكد لي علي حرصة الشديد علي النهوض بماسبيرو و العاملين به ، و قال لي أن تلك الخطة ستصدر قريباً بعد عدة دراسات يقوم بها المسئولين في الهيئة الوطنية للإعلام.

و أكد النائب مصطفى بكري لإيچي ميديا علي حق الهيئة الوطنية للإعلام في إصدار ما تراه من قرارات تخدم المصلحة الوطنية دون الإضرار بأحد ، كما أكد علي حق مجلس النواب في ممارسة دوره الرقابي كي يتأكد أعضاء البرلمان من وجود رؤية واضحة و حقيقية للنهوض بهذه المؤسسة العريقة .

ماهي رؤية النائب مصطفى بكري قرار الرئاسة بإسترداد الأراضي المملوكة للدولة و ما دور البرلمان في ذلك الأمر ؟

القرار  سليم و نتفق جميعاً عليه فلا أحد فوق القانون ، و لكن لا يجب بأي حال من الأحوال هدم ما علي الأراضي المستردة للدولة من مباني و لا يجب الإعتداء علي الأراضي الزراعية فهذا خطأ جسيم و إهدار للمال العام و ضد توجيهات سيادة الرئيس و يجب محاسبة كل من تورطوا في ذلك و سوف تتم مناقشة هذا الأمر تحت قبة البرلمان المصري .

ما رأي النائب مصطفى بكري أداء مجلس النواب المصري حتى الآن ؟

لا أخفي عليك أن البرلمان يمر بظروف صعبة و لا أنكر وجود مشاكل و تحديات جسام تواجهنا كنواب عن الشعب ، و لكن أعضاء البرلمان يدركون دورهم المهم في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخ مصر ، و أعضاء البرلمان لديهم مشروعات كثيرة فيما يتعلق بالتشريع و الرقابة و لديهم أماني كبيرة جداً لتحقيق تطلعات الشعب المصري العظيم الذي يقف دائماً خلف الوطن و نحن نرى مدى الجدل الذي يحدث بين النواب و أعضاء الحكومة لتحقيق نهضة شاملة بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد .

- شكراً سيادة النائب علي وقتك و نأمل دائما في مستوى أفضل للمواطن المصري .

- شكراً لكم و أتمنى التوفيق الدائم لإيچي ميديا .


اصدقاؤك يفضلون