ايجى ميديا

الأربعاء , 24 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب -الوظيفة الرئيسية لمجلس ادارة الهيئة الوطنية للاعلام

- كتب   -  
طارق رمضان يكتب -الوظيفة الرئيسية لمجلس ادارة الهيئة الوطنية للاعلام
طارق رمضان يكتب -الوظيفة الرئيسية لمجلس ادارة الهيئة الوطنية للاعلام

 


بالتنسيق مع جريدة الخميس


الإشراف على مراجعة وفحص جميع الأفلام والمسلسلات والبرامج الأجنبية قبل السماح بعرضها على الشاشة

 اعادة الدورة البرامجية الاداعية والتيفزيونية بشكل واضح لالغاءالبرامج التي لاتدر عائا ماليا او نسبة مشاهدة

مراقبة المذيعين والمذيعات

 ،


التنسيق بين البرامج المذاعة حتى لا تُذاع موضوعات متشابهة.
تنفيذ جميع احتياجات البرامج من تسجيلات صوتية ومرئية وديكورات وملابس وإكسسوار وخلافه.

 كشفت الصلاحيات الخاصة بمجلس ادارة الهيئة الوطنية للاعلام ماسبيرو ان اهم الاعمال التي من حقة ان يختص بها وان يقوم بمراقبتها واعدادها لكي تنتج الهئية برامج واضحة وقيمة ولها جودة وتدر عائدا ماليا ضخما عليها ورغم ان اول لقاء حدث بين قيادات الهيئة بعد قسم اليمين شهد خلافا حادا حول الموارد امالية  التي تحتاجها الهيئة في الشهرين القادمين خاصة شهر رمضان وعدم وجود مسلسلات جديدة للعرض الا ان الصلاحيات اكاملة المعطاه لها تجعل هناك تعظيم لموارد المالية وقالت المصادر ان اهم الصلاحيات المعطاة لرئيس مجلس ادارة الهيئة ولمجلسة تتلخص في الاتي

 -

 ابداء الرأى فى مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عملها، واقتراح هذه المشروعات.

 إنفاذ الضوابط اللازمة لتنظيم العمل فى الإعلام، وإلزام المؤسسات الإعلامية بإتباع أصول المهنة وأخلاقياتها بما يضمن الالتزام بالمهنية، والتنوع فى المُنتج، وجودة المحتوي، وضمان إتاحته للمواطنين فى كافة ربوع الجمهورية على نحو عادل، وحماية المصالح القومية.

 إنفاذ المعايير التى يتم على أساسها تقييم المُنتج الإعلامى أو الإعلانى فى المُؤسسات الإعلامية، سواء على مُستوى المضمون أو الجودة الفنية.

 إنفاذ النظام اللازم لإتاحة كافة البيانات وكذا القواعد التى تضعها الهيئة، والقرارات التى تتخذها، بما يضمن الشفافية لجمهور المُستهلكين، ومُقدمى الخدمة.

 إنفاذ المعايير البيئية والفنية فى المجال الإعلامى المرئى والإذاعى والرقمي.

 وضع الخطة الإستراتيجية، وترجمتها إلى برامج ومشروعات تنفيذية ومتابعتها وتصحيح انحرافاتها.

وضع الخطة العامة للمشروعات الخاصة باستوديوهات الهيئة والأنظمة الفنية التابعة لها بما فى ذلك وضع خطط الإنشاء والإحلال والتدعيم والمعدات الإلكترونية الرقمية وما يتبعه فى وضع الخطط للمدى القصير (الميزانية السنوية)، والمدى الطويل (الخطة الخمسية).

 وضع الخطط ورسم السياسات لتسويق المواد والبرامج المسموعة والمرئية للمحطات الأرضية والأفقية والأقمار الصناعية وشركات الكوابل بأنواعها المُختلفة.

 وضع الأسس والقواعد التسويقية والسعرية للبرامج والمواد الإذاعية والتليفزيونية المصرية.

وضع وإنفاذ نظام للتعرف على آراء الجمهور فيما يقدم من منتجات إعلامية، وكذلك للتواصل معهم من أجل ضمان حصولهم على منتج إعلامى جيد.

الإشراف على تخطيط البرامج ابتداء من الفكرة حتى اذاعتها على الهواء، وكذلك تجهيز وتحضير البرامج المُختلفة للقنوات والشبكات الإذاعية التى تُقدمها الهيئة واعتمادها.

 الإشراف على إعداد البرنامج ربع السنوى (3 شهور)، والأسبوعى واليومى للقنوات والشبكات الإذاعية التابعة للهيئة.

 الإشراف على مراجعة وفحص جميع الأفلام والمسلسلات والبرامج الأجنبية قبل السماح بعرضها على الشاشة، والتنسيق بين البرامج المذاعة حتى لا تُذاع موضوعات متشابهة.

 الإشراف على جميع شئون الإنتاج الدرامى والمُنوعات فى كل مراحله من وقت التعاقد على العمل الفنى حتى دخول الأستوديو فى ضوء الخطة الموضوعة والمُعتمدة.

 الإشراف على تنفيذ جميع احتياجات البرامج من تسجيلات صوتية ومرئية وديكورات وملابس وإكسسوار وخلافه.

 الإشراف على تغطية المناطق المُستهدفة بإرسال الإذاعات الصوتية والمرئية المُوجهة، ومُتابعة حالة المحطات والإرسال والعمل على تلافى الأعطال ومُتابعة إصلاحها فور وقوعها.

الإشراف على توفير احتياجات محطات الإرسال الإذاعى والمرئى بما يضمن تشغيلها بحالة مُرضية.

 الإشراف على وضع تخطيط لكافة مشروعات القوى الكهربائية والتكييف والمشروعات الميكانيكية والورش، ودراسة إمكانية تنفيذها من النواحى الهندسية والاقتصادية والمالية.

 الإشراف على وضع الخطط طويلة الأجل وقصيرة الأجل لتطوير الأجهزة والمُعدات الميكانيكية والأنظمة الكهربائية والتكييف والورش طبقاً لأحدث التطورات العالمية والإشراف على تنفيذها.

 الإشراف على صيانة وتشغيل محطات الضغط العالى ولوحات التوزيع الرئيسية والفرعية والشبكات والمولدات الكهربائية ووحدات التغذية الدائمة ومحطات التكييف المركزية.

 الإشراف على إدارة الشركات المملوكة للهيئة بطريقة اقتصادية، وتقييم أدائها والتأكد من تحقيقها العائد الاستثمارى المُستهدف.

 اقتراح الخطط والبرامج الخاصة بمنظومة إدارة الإرسال الإذاعى والمرئى ومشروعاتهما المُتعلقة بالهيئة وكل ما يتبعها، ومُتابعة تنفيذ الخطة.

 اقتراح الخطط والسياسات العامة والبرامج الكفيلة بصيانة الاستوديوهات المسموعة والمرئية والأخبار، والإشراف على تنفيذ الخطة.

 اقتراح الخطط والسياسات العامة والبرامج الكفيلة بإدارة منظومة القوى الكهربائية والمشروعات الميكانيكية وتطويرها ومُتابعة تنفيذها.

مُتابعة تشغيل وصيانة الاستوديوهات المسموعة والمرئية، والأخبار و استوديوهات تسجيلات الأخبار المرئية، ومُعدات التسجيلات الخارجية المرئية، ومُعدات التسجيل والمونتاج المرئي، وتنظيم حركة وصيانة وحفظ الشرائط الصوتية والوسائط الأخرى للتسجيل الصوتي.

 مُتابعة أعمال جودة هندسة الأستوديوهات من خلال التقارير المُعتمدة وذلك بتحليل التقارير للعمل على رفع كفاءة الأداء.

 إدارة المواد والأعمال الفنية للهيئة على الموقع الإلكترونى وشبكات التواصل الاجتماعى على شبكة المعلومات الدولية.

 إدارة ومتابعة البث المُباشر للقنوات والشبكات الإذاعية على الموقع الإلكترونى للهيئة، وإتاحة الوصول للمواد الفيلمية والأعمال الفنية الإذاعية والمرئية والأعمال الفنية النادرة والتراثية المُوثقة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة.

 التأكد من مراعاة معايير وإجراءات وممارسات التحرير من قِبل العاملين بالهيئة أو من قبل مؤسسات وشركات الإنتاج الخارجية.

 مُراجعة جميع المواد والنصوص والبرامج والأفلام والمسلسلات والإعلانات التى ترد من الشركات الإنتاجية الخاصة أو الجهات المختصة بالإنتاج داخل الهيئة قبل عرضها على شاشة التليفزيون والتحقق من مطابقتها للسياسة العامة للدولة وأهدافها القومية.

 اعتماد الهيكل التنظيمى والإدارى للمجلس.

 وضع اللوائح الداخلية المتعلقة بالشئون الفنية والمالية والإدارية والمشتريات والمخازن وغيرها من اللوائح المتعلقة بتنظيم نشاط المجلس، وذلك دون التقيد بالقواعد والنظم الحكومية.

 قبول المنح والهبات والتبرعات والوصايا.

<الموافقة على القروض اللازمة لتمويل أعمال الهيئة.

< النظر فيما يرى رئيس مجلس الإدارة أو المدير التنفيذى عرضه على المجلس.

 
التعليقات