صحافة وصحفيين > عبد المحسن سلامة -سأحافظ على علاقة متكافئة بالدولة وهدفي الأساسي حماية شباب الصحفيين

كتب إدارة التحرير
11 فبراير 2017 1:33 م
-

عبد المحسن سلامة -سأحافظ على علاقة متكافئة بالدولة وهدفي الأساسي حماية شباب الصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام، ترشحه على منصب نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة والتي ستجرى في 3 مارس المقبل.

وأضاف سلامة، خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده، بمقر جريدة الأهرام، أن الصحافة أصبحت مهددة بالاندثار والفناء، كما أنها تواجه أزمات عاتية، مؤكدا أن الصحافة تعاني أسوأ الأوضاع خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، كما أن عدد كبير لا يستهان به من أعضاء الجمعية العمومية يعتمد على البدل فقط، مضيفا أن النقابة أصبحت لا تهتم بمستقبل الصحافة والعاملين بها، على الرغم من كونها نقابة خدمة.

وأضاف:"أنا ضد الشلية، والتربيطات، فنحن بحاجة ملحة لنقابة قوية، لافتًا إلى أن النقابة أصيبت بشلل رباعي تام، وأننا نعاني أزمات شديدة القسوة منذ 4 أعوام. النقابة لما بتبقي قوية بتقوينا كلنا ولما بتكون ضعيفة بتضعفنا كلنا".

وأكد سلامة، أننا أمام طريقين إما أن تكون لدينا نقابة قوية وعظيمة تقف بجانب الصحفيين الشباب والكبار وتحفظ كرامتهم، إما أن نكون أمام خط يهددنا ككل، موضحا أنه سيعمل على أن تكون علاقة النقابة بالدولة قائمة على الحوار دون تنازل ولسنا في حرب مع الوطن دون المساس لكرامة الصحفي والهدف الأساسي حماية شباب الصحفيين.


اصدقاؤك يفضلون