ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

زيادة جديدة في أسعار الزيت والسمن والعصائر والشاي

- كتب   -  
زيادة جديدة في أسعار الزيت والسمن والعصائر والشاي
زيادة جديدة في أسعار الزيت والسمن والعصائر والشاي

ارتفعت أسعار عدد من المواد الغذائية امس الأربعاء، بنسب تتراوح بين 3 و30% للزيوت والسمن النباتى والعصائر والشاى، وتقدمت شركات “صافولا، وبيست، والفتح” قائمة الزيادة، وذلك وفقا لموقع “البورصة

قال أحمد الخطيب، تاجر جملة، إن التجار تلقوا قوائم سعرية جديدة من شركة صافولا تُفيد بزيادة جديدة فى أسعار البيع بدءاً من اليوم الأربعاء.

أوضح أن أسعار زيت “سلايت” 820 مل وصل إلى 17 جنيهًا مقابل 14 جنيهًا بزيادة 21%، وزيت الذرة عافية 900 مل وصل إلى 23 جنيهًا مقابل 21 جنيهًا بنسبة 9%.

وارتفع سعر زيت عباد الشمس إلى 21 جنيهًا مقابل 20 جنيهاً بزيادة 5%، وزيوت خليط “حلوة” 800 مل إلى 16 جنيهًا مقابل 15 جنيهاً بزيادة 6%، وبالنسبة نفسها لزيوت هنادى التى وصلت إلى 15.5 جنيه مقابل 14.5 جنيه.

أضاف أن مندوبى مبيعات شركات دومتى وعبورلاند أبلغوهم بزيادة جديدة فى أسعار الجبن بعد ارتفاع طن الشورتنج المستخدم فى تصنيعها نحو 500 جنيه ليسجل 16.5 ألف جنيه.

قال ممدوح الطيراوى، صاحب مصنع تعبئة، إن شركة المتحدة للزيوت رفعت أسعارها 500 جنيه فى الطن ليصل إلى 16.7 ألف جنيه، ويصل سعر الطن إلى 17 ألف جنيه بعد إضافة 300 جنيه تكلفة التعبئة والتغليف.

أوضح الطيراوى، أن تكلفة إنتاج الزيوت على المصانع ارتفعت الفترة الماضية بنسبة كبيرة على خلفية أزمة الدولار وارتفاع أسعار الزيت المستورد ليبلغ إجمالى تكلفة الطن 17 ألف جنيه مقابل 10 آلاف جنيه قبل 6 أشهر مضت.

الأمر الذى جعل الكرتونة المكونة من 12 عبوة زنة 800 مل من زيت مرجانة تزيد 10 جنيهات ليصبح سعرها 160 جنيهاً مقابل 150 جنيهاً الأسبوع الماضى.

أضاف أشرف إسماعيل، مدير التسويق بشركة ألفا لتصنيع الزيوت، إن التوقعات تشير لاستقرار الأسعار الفترة مع بداية العام المقبل، تحسبًا لاتفاقية تبادل العملة التى أبرمتها الحكومة مؤخرًا مع الصين، ما يخفض الطلب على العملة الصعبة.

ولفت: “انخفاض الطلب على الدولار يساهم فى تراجع أسعار الصرف وبالتالى انخفاض تكلفة استيراد الزيوت التى تصل إلى 95% من الاحتياجات السنوية، وبالتالى تراجع تكلفة جميع مستلزمات الإنتاج ومنها التعبئة والتغليف”.

وزادت أسعار السمن النباتى التابعة لشركة “صافولا”، أصناف “روابى، وجنة” عبوة زنة 750 جراماً إلى 18.25 جنيه مقابل 16.75، بارتفاع يصل إلى 8%.

أضاف محمد صالح، تاجر تجزئة، أن شركتى “بيست، والياسمين” للصناعات الغذائية، رفعتا أسعار البيع كذلك اليوم ليصل سعر كرتونة عصير “بيست” إلى 60 جنيهًا مقابل 46 جنيهًا بنسبة زيادة 30%.

وزادت أسعار النوتيلا 750 جرام لتصل للمستهلك بسعر 146 جنيهاً للمستهلك مقابل 130 جنيهاً بنسبة 12%.

وذكر: “ارتفعت أسعار شاى “العروسة” 20 كيلو، التابع لشركة “الفتح”، بنسبة 3%، لتصل إلى 1080 جنيهًا مقابل 1045 جنيهًا الأسبوع الماضى”.

قال أحمد النقيب، تاجر جملة، إن شركة يونيليفر رفعت الخصومات التى كانت تصل إلى 40% على المنتجات للتجار ليصبح سعر الشراء من الشركة أقرب لسعر البيع للمستهلك.

التعليقات