سينما > سبب حذف مشاهد سماح أنور من “يوم للستات”

كتب إدارة التحرير
19 نوفمبر 2016 3:06 م
-

سبب حذف مشاهد سماح أنور من “يوم للستات”

قالت كاملة أبو ذكري، مخرجة فيلم “يوم للستات”، إن هناك بعض المشاهد تم حذفها من أحداث العمل، من بينها مشاهد لأحمد الفيشاوي، وسماح أنور، موضحة أن الحذف جاء من أجل قوة العمل وليس خلافاً مع شخصيات بعينها.

أوضحت “أبو ذكري” خلال الندوة التي عقبت عرض الفيلم، ضمن فاعليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، إن مدة الفيلم كانت 125 دقيقة، وتم إرساله للمشاركة في مهرجان فينيسيا، ولكن أحد أعضاء لجنة التحكيم، اقترح حذف آخر 15 دقيقة، لضمان جودة الفيلم في النهاية.

تابعت أنها اجتمعت مع الفنانة إلهام شاهين، واتفقا على حذف آخر 15 دقيقة، حيث كانت تلك المشاهد المحذوفة للفنان أحمد الفيشاوي، والتي يقوم خلالها بالزواج من فتاة منتقبة، لافتةً إلى أن تلك المشاهد كان يمكن أن تخلق تناقضاً للمشاهد، حيث سيشعر بأنه كان يشاهد فيلماً آخر عن ما هو في النهاية، الأمر الذي قد يدفع المشاهد لنقد الفيلم.

أضافت أن هناك مشاهد صغيرة للفنانة سماح أنور، حوالي دقيقتين، لكن تم حذفها لمشاكل فنية، حيث كانت تجسد دور سيدة عجوز مشردة يأويها الشارع، تظهر صامتة لا تتفوه بكملة، وكانت امرأة صلعاء، تأكل من الشوارع وتُطعم الكلاب والقطط، ومشهدها الأخيرة تكون داخل حمام السباحة، موضحة أن حذف تلك المشاهد لصالح الفيلم، حتى لا يشعر الجمهور بالملل.

جدير بالذكر أن فيلم “يوم للستات” من بطولة إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، ونجله أحمد، وناهد السباعي، وإياد نصار، وأحمد داود، ورجاء حسين، وشيماء سيف، ومن تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح.


اصدقاؤك يفضلون