ايجى ميديا

الثلاثاء , 23 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

قصة -200 ألف كيلو سكر من أبو هشيمة

- كتب   -  
قصة -200 ألف كيلو سكر من أبو هشيمة
قصة -200 ألف كيلو سكر من أبو هشيمة

علن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مشاركة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة في مبادرة الوزارة للمساهمة في حل أزمة السكر وذلك بالتبرع بـ100 الف كيلو سكر يتم توزيعها بالمجان على 50 الف أسرة بمحافظات صعيد مصر، وذلك وفق بيان رسمي من الوزارة.

قدم وزير الاوقاف الشكر لأبو هشيمة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده صباح اليوم الاثنين بديوان عام وزارة الاوقاف مؤكداً أن مشاركة رجال الاعمال الوطنيين فى غاية الاهمية بهذه المرحلة وخاصة عندما تكون هناك أزمات تمس قوت المواطنين.

أضاف الوزير أن المبادرة ستبدأ ب 200 الف كيلو سكر نصفها من أموال الوزارة والنصف الاخر تبرع من أبوهشيمة وسيتم شراء هذه المنتجات من الشركات الوطنية وسيستفيد منها 100 الف أسرة. وتم وضع خريطة توزيع تشمل محافظات الوجه القبلى والبحرى وسيتم توجيه ال 100 الف كيلو المتبرع بهم رجل الاعمال الى محافظات صعيد مصر خاصة وهو صاحب مبادرة إعادة إعمار القرى الاكثر إحتياجاً بالصعيد وكان أخرها قرية عزبة النصارى بمركز سمالوط بمحافظة المنيا. كما جاء في اعلام دوت اورج

ستشمل خريطة التوزيع محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا و أسيوط وسوهاج وقنا والاقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الاحمر و الجيزة. وقال أن الهدف من هذه المبادرة هو المشاركة فى حل أزمة السكر بسد حاجة الفقراء بصورة كريمة كنوع من المشاركة المجتمعية وكذلك قطع الطريق على الجماعات المتطرفة التى تستغل حاجة الناس فى أمور تضر الدولة.

أشار الوزير أن وزارة الاوقاف الى جانب دورها الدعوى فهى أساس عملها البر والعمل الخيرى، وانشغلت الفترة السابق الوزارة بالمواجهات مع الجماعات المتطرفة ، ولكن الفترة المقبلة سوف تشهد عودة الوزارة الى ممارسة دورها فى أعمال البر بشكل كبير . وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة ، أن الشريعة الإسلامية أصلت مبدأ التكافل الإجتماعى ، فى ما يسمى بمبدأ الكفاية لمن هو قادر ولو بالقليل، مشيرا الى أن اطعام الجائع وكساية العارى أولى من تكرار الحج والعمرة فى النافلة.

شدد الدكتور محمد مختار جمعة ، على أن الدولة موجودة وكذلك رجال الأعمال الوطنين ، ولن يتم السماح للجماعات المتطرفة وجماعات الإسلام السياسى بإستغلال حاجات الناس وتوظيفها لخدمة أهداف سياسية ، أعانة الفقير وكفالتة حق وواجب على الدولة.

التعليقات