سينما > الرقابة توافق علي اخر ديك في مصر لمحمد رمضان

كتب إدارة التحرير
24 أكتوبر 2016 12:03 م
-

الرقابة توافق علي اخر ديك في مصر لمحمد رمضان

أعلن خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، أنه أجاز سيناريو فيلم “أخر ديك في مصر ” بطولة محمد رمضان بدون إبداء ملاحظات عليه، وذلك خلال تصريحاته لـ”اليوم السابع“.

قال عبد الجليل، إنه أحداث العمل لم تثر جدلا بين الرقباء مثلما حدث مع فيلم “جواب اعتقال “؛ وهو ما جعل الرقابه توافق على الفيلم دون إبداء ملاحظات عليه.

أشار عبد الجليل، إلى أن السيناريو لم يتضمن مشاهد جريئة أو جمل تقتضى التغيير، كما أن اسم الفيلم لا يحمل إيحاء جنسيا كما زعم البعض، لأنه يتسق تماما مع مضمون العمل، ويعبر عنه دون ابتذال ، حيث إن بطل الفيلم هو آخر فرد في عائلة تدعى “الديك”، ولذلك فإن اسم “آخر ديك في مصر” لا يوجد به أيّ مشكلة، لافتا إلى أنه إذا تم فهمه من قبل الجمهور بمحمل آخر فإنه من باب الفكاهة وليس الوقاحة.

أوضح أن فيلم “جواب اعتقال” بطولة محمد رمضان تمت إجازته بعد أن أجرى صناعه التعديلات المطلوبة، قائلا :”النسخة المعدلة خرجت من الرقابة ولا تزال في انتظار رؤيتها في الفيلم”، نافيًا أن تكون الرقابة تزمتت في الموافقة عليه، موضحا أن المشكلة الأساسية تمثلت في عدم وجود وقت لتنفيذ التعديلات المطلوبة وذلك لإصرار المنتج على طرح العمل بموسم عيد الأضحى السينمائي الماضي.

في سياق متصل، قال رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن الأفلام المقرر طرحها في موسم رأس السنة أو خلال نهاية شهر ديسمبر تزامنا مع أعياد الكريسماس، لم يتم مشاهدتها حتى الآن لإعطاء موافقات نهائية بعرضها جماهيريا، مؤكدا أن جميعها حصل على موافقات على السيناريو ومنها “يوم من الأيام” بطولة محمود حميدة و”القرد بيتكلم” بطولة عمرو واكد و”القرموطى فى أرض النار” بطولة أحمد أدم و”الأصليين” بطولة خالد الصاوى و”ياتهدى يا تعدى” بطولة آيتن عامر و”فين قلبي” بطولة مصطفي قمر، لافتا إلى أن فيلم “مولانا” بطولة عمرو سعد تم تصنيفه +12 منذ فترة.


اصدقاؤك يفضلون