سينما > “رجل المستحيل” على الشاشة أ

كتب إدارة التحرير
24 أغسطس 2016 2:02 م
-

“رجل المستحيل” على الشاشة أ

استحوذت شركة The Producers على حقوق الاقتباس السينمائي والتليفزيوني لسلسلة رجل المستحيل والعميل السري ورجل المخابرات أدهم صبري.

وقال المنتج هاني أسامة، المدير العام لشركة :The Producers “العديد من الأعمال الأدبية العربية لا تزال غير مستغلة حتى هذه اللحظة، في الوقت الذي تمتلك فيه هذه الأعمال احتمالات نجاح ضخمة عند اقتباسها سينمائياً وتليفزيونياً، نحن هنا نتحدث عن سلسلة لديها قاعدة جماهيرية بعشرات الملايين من الشباب العربي حتى بعد توقفها. شخصياً لديّ حماس وتشوّق لرؤية أدهم صبري على الشاشة”.

وعن المرحلة التالية لحصول The Producers على حقوق الاقتباس الفني للرواية يضيف هاني أسامة: “بسبب ضخامة المشروع نحن نقوم حالياً بالدراسة للاستقرار على إن كنا سنبدأ بتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي أم سلسلة تلفزيونية، أما بالنسبة لاختيار الأبطال الذين سيؤدون شخصيات الرواية الرئيسية، وبالتحديد أدهم صبري، فلم يحن وقت ذلك بعد، ولكننا مع ذلك سنحرص على أن يكون الممثلون شبيهين بشخصيات الرواية التي ارتبط بها الجمهور، وسوف يتم الإعلان عن الأبطال الرئيسيين حين يتم الاتفاق معهم”.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة The Producers بتحويل أحد النصوص الأدبية الناجحة إلى عمل فني، حيث قامت بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً للمؤلف محمد صادق إلى فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” الذي تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه، كما تعمل الشركة حالياً على تحويل رواية دراغونوف – الوغد المجهول للكاتب إبراهيم المحلاوي إلى فيلم سينمائي.

سلسلة روايات رجل المستحيل من تأليف الكاتب نبيل فاروق، وهي إحدى أشهر سلاسل روايات الجيب التي لاقت نجاحاً في مصر خصوصاً وفي العالم العربي، وقد صدر منها 160 عدداً في الفترة من 1984 وحتى 2009، وتحكي السلسلة المهام التي يخوضها رجل المخابرات المصرية أدهم صبري فيما تتعلق بحماية الأمن القومي من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم أدهم صبري بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية في التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة. حسب ماجاء في اعلام دوت اورج


اصدقاؤك يفضلون