ايجى ميديا

الجمعة , 19 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

ماسبيرو زمان سر التليفزيون في رمضان

-  
ماسبيرو زمان سر التليفزيون في رمضان
ماسبيرو زمان سر التليفزيون في رمضان

صرحت الإعلامية صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون فى مؤتمر صحفي عقد اليوم أن الهدف من هذا المؤتمر هو إعلام المواطن المصري بما يجري فى ماسبيرو و كيف تدار الأمور به ولإقامة حوار أُسسه الشفافية والمصارحة للقضاء على الشائعات التي تهدف إلى هدم ماسبيرو معنوياً ، وأكدت بأن ماسبيرو قادم لا محالة ولن يتأتي ذلك إلا بتكاتفنا جميعاً وأن ابناء ماسبيرو قادرون على إحداث التطوير والنهوض بالإعلام الوطني ، وأنه لا مجال للتكاسل ولابد من محاسبة المقصرين وإثابة المتميزين .

وأكدت حجازى بأنه لا مجال على الاطلاق للمساس بأجور العاملين وان ما يطلق حول هذا الأمر هي شائعات لا أساس لها من الصحة ، ووجهت صفاء حجازى التهنئة لكافة الاعلاميين بمناسبة عيد الإعلاميين فى 31 مايو هذا التاريخ الذي يعد فاصلاً بين الإذاعات الأهلية و الإعلام المهني متمنية أن يكون يوماً فاصلاً أيضا فى الإعلام المصري وأن يعى دوره التنويري التوعوى وليس التحريضي .

وأعلنت صفاء حجازى عن انطلاق قناة تليفزيونية جديدة خلال الأيام القادمة تحمل اسم ( ماسبيرو زمان ) وشعارها " من فات ماسبيرو تاه " وسوف تبث فضائياً وأرضياً ويذاع عليها تراث ماسبيرو القديم بالابيض والأسود من مباريات وسهرات وأغاني ودراما متنوعة ، وتبث لمدة 8 ساعات يوميا  وتعاد .

كما أعلنت صفاء حجازى عن إعادة تشكيل لجنة المعلقين ولجنة النصوص والتي ستضم كبار كتاب الدراما والسيناريو لمراجعة والتدقيق فى الانتاج الدرامي لماسبيرو لخروج أعمال درامية متميزة ، مؤكدة على أن السياسة التحريرية فى اتحاد الاذاعة والتليفزيون تلتزم بالمهنية والموضوعية والخروج عن ذلك سيخضع للمراجعة والفصل من خلال لجان متخصصة تضم شيوخ المهنة وليس هذا معناه تقييد للحريات وأنما البعد عن ما يخدش الحياء العام .

كما أعلنت حجازى أن ماسبيرو يستعد لتغطية العديد من المناسبات القومية بشكلة جديد ومتميز و منها الاحتفال بذكرى ثورة يوليو ومرور عامين على تولي الرئيس السيسي حكم مصر .

 وعن تنمية الموارد المالية لاتحاد الاذاعة والتليفزيون أعلنت صفاء حجازى عن انعقاد مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون يوم السبت المقبل 4/06 /2016 وهو السلطة التشريعية للاتحاد وقراراته نافذه وسيناقش افكار ومقترحات جديدة بهدف تعظيم موارد الاتحاد وذلك لجلب موارد مالية اضافية للانفاق على المحتوى البرامجي و تجديد وصيانة استوديوهات ماسبيرو  ، وأضافت أنها تعقد اجتماعاً اسبوعياً لمجلس الأعضاء المنتدبين للاتحاد بهدف الإعداد الجيد لعقد اجتماع مجلس الأمناء وبحث كافة معوقات العمل بقطاعات الاتحاد والعمل على انهائها .

وعن عودة مسرح التليفزيون قالت حجازى أنه لابد من موافقة مجلس الامناء على عودته مؤكدة على دوره التوعوى والبحث عن كفاءات جديدة لتطوير هذا الدور ، وسوف يناقش المجلس الاجراءات اللازمة لعودة مسرح ماسبيرو .

وعن اذاعة حلايب وشلاتين قالت انه سيتم تطوير الاذاعة لجذب المستمع من خلال " ميني راديو" وفكرته تقوم على اذاعة بعض البرامج والمواد الدرامية من اذاعات القران الكريم والاغاني والأخبار الخفيفة لحين الانتهاء من مبني اذاعة حلايب وشلاتين.

وبالنسبة لخريطة العرض الرمضاني قالت حجازى أننا نسعي لشاشة هدفها إعادة القيم المصرية الاصيلة التي تربينا عليها وتوصيل رسالة تنويرية ، وسوف يتم عرض 8 مسلسلات بتكلفة 15 مليون جنيه فقط أى ما يعادل تكلفة انتاج مسلسل واحد ، وتم التوصل لذلك من خلال التسويات المالية مع شركات الانتاج الخاصة وبالتعاون مع شركة صوت القاهرة التي قدمت مسلسلات          ( قضاه عظماء – والاسلام والمسلمون ) وبرنامج كلمتين وبس .      

وقالت حجازي أنه تم تلخيص الاجزاء الخمسة لمسلسل " ليالي الحلمية" في 30 حلقة ستعرض خلال شهر رمضان وتنفرد بها شاشة التليفزيون المصري، كما أعلنت عن انتاج مسلسل كبير خلال هذا العام مع وعد بإنتاج درامى متميز وقيام صوت القاهرة بدورها الرئيسي فى الانتاج الدرامى والعمل على تحسين الجانب التسويقي لأعمال اتحاد الاذاعة والتليفزيون الذى ينقصه الكثير من الخبرات التسويقية ،كما أعلنت عن إقامة خيمة رمضانية بمنطقة الصوت والضوء تبث عبر  القناة الأولى والفضائية المصرية.

ووجهت صفاء حجازي الشكر لمحافظة القاهرة لاهدائها لوحة اعلانية كبيرة مجانا للاتحاد لعرض بروموهات انتاج التليفزيون المصري.

وخلال المؤتمر الصحفي عرض رؤساء قطاعات الهندسة والتليفزيون والمتخصصة والاذاعة تفاصيل الخريطة البرامجية لشهر رمضان و التطوير الهندسي باستديوهات الاتحاد، حيث أكد المهندس أمجد بليغ رئيس قطاع الهندسة الاذاعية أن ماسبيرو حصل على دعم مالى قدره 33 مليون جنيه من بنك الاستثمار القومي لتجديد واحلال شبكات كهرباء المبنى وأن الوضع آمن ومستقر بنسبة كبيرة بالاضافة الى احلال وتجديد معدات وأجهزة الاستديوهات وانشاء محطات جديدة لتقوية الارسال على مستوى محافظات مصر.

واضاف رئيس قطاع الهندسة الاذاعية أنه تم التعاقد مع مكتب استشارى كبير لاستلام عدد 3 مصاعد  مطابقة للمواصفات القياسية  والتى كان قد أوصى بعدم استلامها حيث كانت غير مطابقة للمواصفات.

وقال حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن هناك معايير برامجية تحكم الاداء المهني على شاشات ماسبيرو بعيداً عن الأمور الشخصية وأن الخلاف الذي ظهر على شاشة قناة النيل للرياضة لا يليق بتليفزيون الدولة لذلك تم وقف الكابتن احمد شوبير والمعلق احمد الطيب لحين الفصل في هذا الامر من خلال لجان تقييم متخصصة.

كما عرض رؤساء القطاعات التليفزيون والمتخصصة والاذاعة ملامح الخريطة الرمضانية والتي جاءت كالتالي:

حيث عرض مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ان التليفزيون سيعرض خريطة متميزة تليق بالتليفزيون المصري بعيدا عن الاسفاف و تضم مسلسلات

" فوق مستوى الشبهات – صوت حر – هي ودافنشي – الميزان – نيللي وشريهان – يوميات زوجة مفروسة 2- الخروج" بالاضافة الى مسلسل ديني " العشق الالهي" الذي تم انتاجه في عام 2001 ولم يذاع من قبل. بالاضافة الى برامج دينية يقطمها فضيلة شيخ الازهر ود. سعد الدين الهلالي والشيخ خالد الجندي وانتاج ملتقي مشترك بالتعاون مع التليفزيون السعودي يبث مباشرة من مكة . وبرنامج رمضان زمان والان يعرض قيم مصرية اصيلة وبرنامج السلاملك .

كما عرضت نادية مبروك رئيس قطاع الاذاعة ملامح الخريطة البرامجية على شبكات الاذاعة المصرية حيث تقدم اذاعة البرنامج العام مسلسل "ما وراء النهر" قصة د. طه حسين ويمثل عودة للاعمال الروائية لكبار الكتاب ، وبرنامج عازم ولا معزوم ويستضيف اولي حلقاته د. على جمعة بالاضافة الى مسلسل الف ليلة وليلة.

وتذيع اذاعة صوت العرب ملتقي بين الاذاعة المصرية والسعودية ، كما تقدم اذاعة القران الكريم لقاء اسبوعي للدكتور مختار جمعة وزير الاوقاف بالاضافة الى الامسيات الدينية

التعليقات