ايجى ميديا

الجمعة , 19 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب - يسقط مخرجين المزز في مباريات كرة القدم

-  
طارق رمضان يكتب - يسقط مخرجين المزز في مباريات كرة القدم
طارق رمضان يكتب - يسقط مخرجين المزز في مباريات كرة القدم

 

يسقط مخرج المزز في ماتشات الكرة يسقط ويجبعليه اعتزال كرة القدم ويسقط بدورة صديقة وزميلة مخرج المصورين والمدرجات ومخرج - مايعرفش يرص كاميرات الا مثل رص الطوب كل قالب جنب التاني وخلاص - فمخرج المزز الدي يقوم بالتركيز علي بنات المدرجات وبنات المصورات و-اي مزة معديه قدامة- يعد مخرجا قد اهدر مال عام - راجع جميع مبارات الكرة في مصر ستجد لقطة او اثنان او ثلاثة لو كنت محظوظا ووقعت مع مخرج بيراعي ضميرة - لكن مع مخرج استباح اموال الشعب المصري وجعل ارسال تليفزيون الدولة حلال له ولطموحاته ورغباته في اظهار البنوته اللي وقعت تحت ايده

 

 

بدون ان يراعي حقوقها في ان تجلس لمشاهدة المباراة بمفردها او مع البوي فيرند بتاعها او مع زوجها وخصص وقتا طويلا لرصدها والتركيز علي وججها او عيونها او كتفها لو كانت تضع تاتو علي سبيل المثال - فابسط الحقوق ان تكون انت مخرجا تعرف كيفية الحفاظ علي حقوق الناس ففي اوربا والدول المتقدمة لايقوم مخرج المباراة بالتركيز علي الجمهور في قطاع واحد او يركز علي فتاة واحده انما يقوم دائما بالتنوع في لقطات - رد الفعل - خاصة ان قواعد التصوير التليفزيوني لمباريات كرة القدم تؤكد ان الجمهور في المدرجات هو عامل ثانوي في المباراة وان دورة ياتي فيما يسمي لقطات رد الفعل حول احداث المباراة

 

لكن في مصر الجمهور وبنات مصر هما اساس التصوير لدي مخرجي مباريات كرة القدم ويبدل المخرج مجهودا ضخما وخطيرا في تخزين اللقطات للفتاة حتي يعرضها مرة تلو مر تلو مرة في اي وقت واي مكان وبلا اهتمام بالمشاهد او حتي مراعاة انه يبث لقطات علي شاشة قنوات الشعب المصري بعيدا عن الصورة التي يرسمها مخرج مباريات كرة القدم  للمصرين امام ملايين المشاهدين للمباراة في العالم العربي وخارج مصر باعتبار ان المباراة تبث علي قنوات فضائية وليست قنوات ارضية محدده بحدود الدولة  حتي ولو بث ارضي فهناك مشاهدين وهناك من يشاهد البث الارضي ويقوم بتكوين صورة دهنيه عن الشعب المصري بانه لايتمتع بكرة القدم بقدر ما يتمتع بمشاهدة الفتيات علي الشاشات ؟

 

والحقيقة ان مخرج مباراة الزمالك ومولوديه بجاية الجزائري اعطانا درسا بليغا في اخراج مباريات كرة القدم فهو لم يظهر لنا اندارا ولم نشاهد طردا ولم نشاهد فنيات في اللعبه علي الاطلاق فلقد انشغل سيادته معاليه سموه بالمدرجات حتي في الهجمات الوعدة والخطيرة للزمالك او انه مشغول - بمناخيرمصورة تقوم بعملها حيث ترك الملعب وانشغل بها لدرجة ان قناة اون تي في لم تعرف هل لاعب الجزائر حصل علي اندار ام انه حصل علي طرد ام انه في الملعب او خرج منه بسبب لقطات المخرج الدي ظن نفسة عبقري زمانه فاخترع اسلوب من الاخرج التليفزيوني خاص به واعطي لنفسة صكوك الوطنيه المصرية فقرر ان يظهر شماريخ الجمهور الزملكاوي علي لان يظهر لنا ما يحدث في الملعب الاخضر وان تظل الكاميرا داخل الملعب المعج باحداث واحتجاجات فقد نصب المخرج العبقري نفسة رقيب وقرر حدف هده المشاهد والتركيز علي شماريخ الجمهور او اعادة لقطات ليس لها فائدة  وترك ما يحدث في ارض الملعب بغرابة شديدة ليس لها مبرر مع ان ابجديات الاخراج  التليفزيوني تقول ان ما يحدث داخل المستطيل الاخضر من احداث هو اهتمام خاص من المخرج وهو عملة وهو الدي يتم نقلة الي المشاهد فهو اصل التصوير ووالاخراج وليس خارجة لكن المخرج العلامة الفهامة غير قواعد الاخراج وفغير مفاهيمه لدي العالم فقرر تنصيب نفسة رقيبا علي الشعب وعلي الجمهور الدي يراه علي الشاشات وان يقول له - شاهد كدا ولا تشاهد كدا باعتبار ان التعليمات الصادرة من ادارة البرامج االرياضية بالتليفزيون غير واشضحة او انه لايعمل بها باعتبار انه من علية القوم فلم نري ما يحدث في ارض الملعب انما اعطي الاتحاد الافريقي لقطات رائعة للمشاريخ ولزجاجات المياة وهي تنطلق من المدرجات الي ملعب المباراة ؟

 

مخرج مباراة الاسماعيلي وطلائع الجيش لا  يستحق العقاب  ليس لانه قدم مباراة  حسب امكانيته في التصوير والاخراج  وان ما تحت يده من كاميرات ليس كافيا حتي يعرف كيف يتم توزيع الكاميرات في الملعب ويعرف معني ان تظبط ضربة البداية ومدي شرعيتها او عدم شرعيتها او كيف تحكم علي كرة تثير الجدل

 

في نهاية الامر  فقد استخدم المخرج اكثر من يستة  لقطات لهدف الاسماعيلي الثاني  من الامام ومن الاجناب ولقطات مقربة او مايسمونه في لغتهم تلت دون وتوتالات وغيرها لكن كل هده اللقطات لم تحسم الجدل حول الكرة هل دخلت المرمي بكامل قطرها او لا  فالمخرج لم يستطيع  ان يقوم بالحصول علي  لقطات خلفية في هده الاثناء لم ييستطيع اقناع احد فيما يسمي الهندسة الاداعيهان  خلف المرمي  يحتاج الي كاميرا لضيبط وحسم الكرات المثيرة للجدل ورغم معاناته في اعادة الكرة مرة واثنان وثلاثة واربعة وخمسة وسادسة في لقطات مختلفة 

 

 

فالكرة فعليا لم تتجاوز خط المومي بكامل قطرها وبالتالي لم تكن هدفا لكن حكم المباراة احتسبها بسرعة وترك اعتراض لاعبي الطائع وحتي لو لم يعترض لاعبي طلائع الجيش علي الهدف حتي مساعدة الدي اسرع برفع الراية والجري الي منطقة منتصف الملعب بدون ان يشاهد بدون ان يري بدون ان يتاكد ان الكرة بالفعل تجاوزت خط المرمي بكامل قطرها ؟

ليس اللوم عليه اكتر من اللوم عليالهندسة الاداعية التي لم تعطي  المخرج اية امكانيات حتي يستطيع ان يظهر لقطة واضحة للكرة وهي لم تتعدي خط المرمي بكامل قطرها لكنه لم يفعل وتركنا نجتهد مع لقطته التي حاولت ان تظهر ان الحكم في نفس الخط ويشاهد جيدا ان الكرة لم تتخطي خط المرمي بكامل قطرها وان مدافع طلائع الجيش استطاع الوصول اليها واخرجها من المرمي ؟

الاخراج التليفزيوني في مصر لمباريات كرة القدم اصبح في كارثة ويحتاج لثورة ويحتاج الي مخرجين علي اعلي درجة من التدريب واعلي درجة من الفهم والوعي مراعاة الضمير وعدم الانسياق خلف الاهواء وخلف البنات بل عليهم  اعادة النظر في عملية توزيع المباريات فهناك مخرجين علي اعلي درجة من المهنيه ومن الكفاءة لكن لعنة الله علي نظام الدور ؟

التعليقات