ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

طارق رمضان يكتب: دكتور مدحت العدل أنت مش حر

-  
طارق رمضان يكتب: دكتور مدحت العدل أنت مش حر
طارق رمضان يكتب: دكتور مدحت العدل أنت مش حر

إبداع الدكتور مدحت العدل هو القوى الناعمة التي تحتاجها مصر الآن، فهو كاتب، ومفكر، وشاعر، وسينارست، وليس مقدماً للبرامج التليفزيونية، فالأغاني التي ينتجها، أو يكتبها هى الأقوى، هى الأفضل في تشكيل الوعي المصري المحب للأغلاني والأفلام والمسرحيات ؟

وليس لبرامج الكلام، فالدكتور مدحت العدل بأغاني كثيرة يكتبها للمطربين يستطيع أن يعيد تشكيل الوعي المصري، يستطيع أن يغرس قيم جديدة في حياة المصريين، وفي وعيهم فالمصريين يعشقون الحكاية والقصة، فهل تابع الدكتور مدحت إعجاب وتأثر المشاهين – الجمهور – بأغنيته في فليم “مافيا” هل تابع مدى تأثيره على الناس بها، أو في تتر “سيدنا السيد” وهو مسلسل الذي حصل على إعجاب الجميع ويتابعه الجميع عند عرضه على الفضائيات ؟

المبدع مدحت العدل الذي أرى أن يتفرغ ليكون السيف الناعم في الأغاني والأفلام، فخدمة الوطن عند مدحت العدل ليس في تقديم البرامج بل في صنع أغاني وطنيه قادرة علي تغيير الوعي، وإعادة الناس إلى حبها للوطن فأغنية واحدة بقلم مدحت العدل أفضل، وأروع مليون مرة من ملاين الحلقات التليفزيونية، ففيلم واحد يكتبه مدحت العدل، أفضل وأروع لمصر من مليون برنامج تليفزيوني؟؟ فأنا اعترض أن يعود مدحت العدل إلى مقعد مقدم البرامج التليفزيونيه، حتى على شاشة التليفزيون المصري، إلا بفكرة جديدة وبشكل جديد يستغل فيه مدحت العدل، المؤلف، والشاعر، والكاتب، والسيناريست، مدحت العدل مقدم البرامج؟

لكن أن يوافق على أن يتم إعادة برنامجه “أنت حر”، الذي قدمه سنوات على شاشة “سي بي سي تو” قبل إغلاقها إلى الشاشة مرة أخرى، ويجلس مدحت العدل ساعات، يناقش، ويحلل الشخصيات السينمائية، أو غيرها في صورة حوار بين مقدم برامج، وضيوفه اعتبره، إهدارا لقيمته ووقته وإبداعه، فالدكتور مدحت العدل لايمكن أن يفكر في اموالاً، أو أجوراً، أو شئ من تلك الأشياء التي يُقبل عليها مقدمي البرامج التليفزيونية ؟

فعليك أن تفكر هل من الأفضل أن يعيد الدكتور محت العدل تشكيل الوعي المصري، بالتواجد كشاعر، ومؤلف أغاني حتى، لو انتجها هو كل شهر أغنية، أو أن يكتب لنا أفلام سينمائية نستطيع بها أن نواجة الأفلام الرديئة، أو التي تشد المجتمع إلى الهاوية.

أم تجلس ساعات أمام الشاشة تتحدث عن الحب، والخير، والجمال، ورايك وأنت حر لمشاهد ملول، وغير موجود، ويحب المسلسلات، ويذهب ليشاهد قنوات مثل، دربكة، وهيصة، والمولد، ويشاهد افلاما على قنوات مثل حبيشة وبيشة، وغيرها أم تجلس أمام الشاشة كمقدم برامج مثلك مثل الآخرين مع خالص الإعتذار لقيمتك الكبيره يادكتور ؟

هل من المعقول أن يعيد شخصية مثلك برنامج قام بالظهور به في قناة ثانية من سنوات هل “أنت حر” برنامج يستجق المغامرة ويستحق أن تظهر به بشكل يومي على شاشة التليفزيون المصري.. هل بالفعل تشعر أنه سيضيف اليك ؟.. هل ليس لديك فكرة اخرى – فورم – آخر لبرنامج تظهر به على الشاشة في حالة رغبتك الشديده أن تتحول لمقدم برنامج ؟.. دكتور مدحت العدل عفواً انت لست حرا.

 

بالتعاون مع اعلام دوت اورج

التعليقات