صحافة وصحفيين > فقط على النهار.. نابليون بونابرت يشيد بالجيش المصري

22 فبراير 2015 6:12 م
-

فقط على النهار.. نابليون بونابرت يشيد بالجيش المصري

كشف الناقد الفني إيهاب التركي إلى فداحة الخطأ التاريخي الذي ارتكبه صناع برنامج “بالعبري” ضمن حلقته التي عرضت مساء الجمعة على شاشة النهار اليوم، حيث أشارت الحلقة إلى أن قائد الحملة الفرنسية على مصر نابليون بونابرت أشاد بقوة الجيش المصري، وقد استغرب “التركي” تباهي القناة بهذه المعلومة غير الحقيقية من خلال صفحتها الرسمية أيضا على موقع فيس بوك، بل والتسبب في تضليل الجمهور الذي تلقفها بدوره حيث قام ما يقرب من 7000 آلاف شخص بإعادة نشرها.

وكان يظن الكاتب بجريدة المقال اليومية في البداية أن الأمر قد يكون ملفقا للقناة، لكنه فوجئ بنشره عبر الصفحة الرسمية الموثقة، وتابع التركي قائلًا عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”:”الموضوع بقي مسخرة ودليل جهل شنيع مريع فظيع، غير إن محمد علي لما أنشأ نواة الجيش المصري كان نابليون مات ومش ممكن يكون قال كده .. المسخرة الأكبر إن أول حد أشرف عي تدريب أول دفعة من الجيش أيام محمد علي كان سليمان باشا الفرنساوي وده كان من قادة نابليون بونابرت اللي كان مات!”.

وتابع: “طب بالذمة نابليون حيقول الكلام ده علي مين؟ شوية المماليك إللي واجههم أيام الجملة الفرنسية وهزمهم بسهولة؟
حد كده يدور في النت علي معركة إمبابة أو معركة الأهرام ويشوف نابليون عمل إيه في جيش مراد بك الكبير؟ طب نابليون يقول كده علي الشعب اللي مرمطه وقاومه وطرده تبقي مبلوعة شوية

نقلا عن اعلام دوت اورج


اصدقاؤك يفضلون