ايجى ميديا

الخميس , 18 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

اليوم.. بانوراما الفيلم الأوروبي تناقش "ساحة بابل من فرنسا"

-  
تقيم بانوراماالفيلم الاوروبي اليوم السبت، في دورتها السابعة 3 مناقشات بعد عدة عروض حيث ستكون هناك مناقشة بعد عرض فيلم "ساحة بابل من فرنسا " مع المخرجة "جوليه بررتوشلي"

وتدور احداث الفيلم حول أيرلنديون، سينجاليون، برازيليون، مغاربة، صينيون...تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عام و أتوا إلى نفس قاعة الإندماج فى مدرسة باريسية للتعليم الثانوي. فى هذا الملتقى المتعدد الثقافات نرى البراءة و الحماس و الإضطراب الداخلي لهؤلاء المراهقين وهم على أعتاب حياة جديدة.

وبعدها سيقام بسينما "زاوية" عرض خاص ومناقشة للفيلم الفرنسي "رحلة إلى جبل تومور" وسيحضر المناقشة المخرج إلجير سليموسكي

وتدور احداث الفيلم حول إلجير إبن لمهاجر مقدوني، يتتبع مسار جده الذى لم يعرفه قط و الذى كان عضو فى الطريقة الصوفية البكتاشية. يسافر إلى كوسوفو، مقدونيا و ألبانيا للوصول إلى جبل تومور، و هو مكان مقدس يجتمع فيه أهل الطريقة البكتاشية منذ القرن الثالث عشر.

بينما سيتم مناقشة المخرج المصري يسري نصر الله عن الفيلم الدنماركي جرترود والذي تم انتاجه عام 1964 وتدور احداثه فى عالم الفنانين و الموسيقيين الأنيق حيث تنهى جرترود زواجها بجوستاف و تتخذ لنفسها عشيق هو المؤلف الموسيقي إغلند يانسن. وعندما يفشل هو الآخر أن يعيش معها طبقا لمعاييرها المثالية تتركه و تفرض على نفسها نوع من العزلة العاطفية. وسيعرض الفيلم في قسم علامات سينمائية.
التعليقات