ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

وفد من الفنانين المصريين يصل "نواكشوط" للمشاركة في المهرجان السينمائي

-  
وصل فجر اليوم الأربعاء إلى نواكشوط وفد من الفنانين المصريين المشارك في المهرجان السينمائي الموريتاني المقرر انطلاقته الخميس.

وكان في استقبال الوفد المصري الذي يرأسه مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب ورئيس الممهن السينمائية المصرية، سفير مصر في نواكشوط سعادة أحمد فاضل يعقوب ومدير المركز الثقافي المصري في موريتانيا الدكتور خالد غريب.

ويضم الوفد المصري الفنان سامح السريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية والدكتور سمير فرج رئيس جهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلامي والمخرج هاني لاشين والمخرج أسامة غريب.

وقال فاضل يعقوب إن المشاركة المصرية ستتضمن بالإضافة إلى عرض فلم ضمائر للمخرج جون إكرام في المسابقة الرسمية، عرض أفلام أخرى على هامش المسابقة، وستكون هناك ورش عمل ودورات تدريبية يقوم بها أعضاء الوفد المصري في إطار العلاقات الثقافية والفنية بين مصر وموريتانيا.

وعبر السفير عن سعادته بهذه المشاركة المصرية القوية التي تعكس أحد الجوانب المهمة في علاقات البلدين وهو الجانب الثقافي والسينمائي، معربا عن ثقته في يلقى الوفد المصري اهتماما وترحيبا رسميا وشعبيا كبيرين في موريتانيا.

كان الموريتانيون قد ثمنوا المشاركة المصرية في المهرجان السينمائي وقال محمد ولد ادوم مدير المهرجان إن التمثيل المصري في هذا المهرجان يعكس مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين.

وثمن مدير مهرجان السينما الموريتانية التعاون بين دار السينما والمركز الثقافي المصري مؤكدا أنه تقرر اختيار مسعد فوده لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي يشارك فيها أفلام عربية وأجنبية من بينها الفيلم المصري ضمائر لمخرجه جون اكرام متوقعا أن تشهد هذه المشاركة دفعة قوية للتعاون السينمائي الموريتاني المصري.

واعتبر أن مشاركة الوفد المصري ستشكل مناسبة كذلك لتنظيم ورشات يستفيد منها شبان وشابات في موريتانيا،من خلال دورات تدريبية في مجال السينما خاصة بالشباب الهواة والمبتدئين في مجال الإخراج وكتابة السيناريو.
التعليقات