ايجى ميديا

الخميس , 25 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

آمال ماهر:لم أتردد في قبول المشاركة باحتفالية "في حب مصر" ولا أفكر فى تقديم برامج فنية..ومشروع قناة السويس فخر للمصريين

-  
- مشاركتى مع "خيرت" و"شاكر" فخر كبير لى وأتعلم منهما الكثير
- أغنى لوردة و"داليدا" فى "حب مصر"
- مشروع قناة السويس فخر لنا جميعاً
أتمنى أن أشارك مرة أخرى فى حفل فى حب مصر
- برامج اكتشاف المواهب لابد وأن تقترن بخطة فنية للفائزين
- استقرار مصر شجع المصريين لتذوف مختلف الفنون


" آمال ماهر " صوت يقترن دومًا بعذوبة لدى المصريين منذ أن أطلت علينا فنيًا, ورغم أنها تختفى فنيًا فترة طويلة إلا إنها تعود فنيًا أقوى مما كانت لتزيد رصيدها فنيًا لدينا ؟

اشتركت آمال ماهر فى " احتفالية فى حب مصر " والتى تنظمها قنوات " صدى البلد " مع النجم هانى شاكر, والموسيقار القدير " عمر خيرت " ليكون عائد الحفل لصالح صندوق تحيا مصر .

" ماهر" أكدت لـ "صدى البلد " " إنها سعيدة جدًا لمشاركتها فى الحفل مع إثنين من عمالقة الغناء, وإنها ترغب فى تكرار المشاركة فى حفل مثله ما دام لصالح مصر واكدت إن مصر ستظل قبلة للفن دومًا ولها الريادة فيه وغير ذلك فى السطور التالية .

بداية .. ما شعورك حينما وجهت لك الدعوة للمشاركة فى حفل " احتفالية فى حب مصر " مع الفنان هانى شاكر, والموسيقار عمر خيرت ؟

حينما وجهت لى الدعوة لم أتردد لحظة واحدة فى قبول مشاركتى فى الحفل فلابد وأن أكون سباقة لعمل مثل ذلك فهذا لا يجب ألا يكون من أولوياتى فقط بل من أولويات أولياتى أيضًا ،ومشاركتى مع الفنان هانى شاكر والموسيقار عمر خيرت تعنى لى الكثير فلهما تاريخ فنى كبير حافل بالنجاحات, فكونى أتواجد مع قمتين فنيتين فى حفلة واحدة فهذا فخر كبير جدًا لى, وفى نفس الوقت أكتسب دومًا منهما خبرات كثيرة مهما كانت مكانتى الفنية ومهما وصلت لمكانة عالية وحب نالناس فمازلت أريد الإستفادة من العباقرة الذين سبقونى كثيرو تعلمت منهم الكثير .

- وهل ترغبين فى تكرار تلك المشاركة فى حفلات فنية من أجل مصر ؟

أتمنى بشدة أن أشارك مرة أخرى فى حفل مثل " إحتفالية فى حب مصر " فما دامت ستفيد مصر فلا أمانع إطلاقًا بل أشجع ذلك كثيرًا

- هل ستقومين بغناء أغان وطنية أم عاطفية ؟

يوجد مجموعة من الأغانى خليط بين الأغانى الوطنية والعاطفية .

- فى البروفات غنيت لـ " على الربابة  " لـ " وردة "، و" كلمة حلوة " لـ " داليدا " فهل ذلك يعتبر خاصا لهذا الحفل أم إنك ستقدمين على تلك التجربة بعد ذلك بشكل موسع ؟

الأمر لا يقاس كذلك ولكن تلك الأغانى أنا أشعر بها خاصة وإنها إحتفالية فى حب مصر فحتى لو غنيت تلك الأغانى وتم غناء تلك الأغانى بعدي فسنظل دومًا نغنى فى حب مصر كثيرًا سواء أنا أو غيري ولا يقتصر الأمر على تلك الحفلة فقط ولكن فى أى وقت حسب ما يمليه على إحساسي ولكنه صادف إن الحفل فى حب مصر .

- هل توجد أغان تحضر لها فى الحفل جديدة من الألبوم الجديد ؟

من المحتمل فدومًا لا أسبق بالأحداث إلا حينما أشعر بجو الحفل العام فمن الممكن أن أحضر برنامج من عدة أغانى لكن الجمهور وجو الحفل يجعلنى أغيره على حسب رد فعل الناس فذلك يعتمد على هل سيتقبل منى الناس ذلك أم لا وما سيجذبهم أكثر .

- كيف تقيمين الوضع العام الفنى فى مصر بشكل عام ؟

لا أستطيع تحديد وضع الفن الان لكن مصر بخير وهى بلد الفن ولها الريادة فى ذلك ولا يمكن لأحد أن يقول عكس ذلك ولكن التقلبات التى حدثت فى الفترة الأخيرة فهذا ظرف طبيعي ولكنها ستبقي بلد الفن فهو ترمومتر المجتمع والمرآة العكسية للمجمتع .

- لم تقدمى اى أغنية لثورة يناير فهل تحضري أغنية لثورة يونيو فى الوقت الحالى ؟

لا أحضر لأى أغنية عن ثورة يونيو فى الوقت الحالى

- ما رأيك فى برامج إكتشاف المواهب الغنائية ؟

أحب متابعتها وأشجعها .

- لكن توجد مواهب تنجح فى تلك المسابقات لكنها لا تنجح جماهيريًا ..فما تعليقك ؟

على قدر ما هى مفيدة فهى مضرة فى ذات الوقت، لأن الجماهير تظل فترة طويلة تقترب من شهرين متواصلين تشاهد المتسابق وتعتاد عليه، وهو يغنى فى إطار وشكل معين، فمن الصعب جدًا الحكم عليه فيما بعد لو قدم أغانى وحده.

فلابد وأن يكون هناك خطة للموضوع فلابد حينما تفوز أى موهبة تختفى بعض الشيء وتعود للناس مرة أخرى بشكل مختلف وجديد، فدائمًا حينما يختفى الفنان ويعود بشكل وأغانى مختلفة يكون الأمر طفرة.

وقد جربت الأمر قبل ذلك فقد إختفيت فنيًا فترة طويلة ثم قدمت ألبومى السابق ونجح لدى الجماهير ولاقى الإعجاب .

- هل الوضع الغنائي فى مصر تجسن قليلاً بعد ثورة يونيو ؟

الفن هو الفن ولكن بدأت الناس تهدأ عما كانوا قبل ذلك وبدأوا يستوعبوا ويتذوقوا الفن والأغانى, ففى الفترة الماضية التى عشناها كانت كل الميول سياسية .

لكن الآن أصبح هناك نوع من الاستقرار والهدوء الذى بدوره يحفزهم لتذوق مختلف أنواع الفنون .

- هل تفكرين فى خوض تقديم برامج فنية كما فعل الكثير من نجوم الغناء ؟

لا اعتقد إنه لدى الآن استعداد لخوض تلك التجربة فى الوقت الحالى فالأمر ليس سهلاً .

- ما رأيك فى مستقبل مصر فى الفترة الحالية ؟

أحمد الله فأنا سعيدة جدًا فبعد 3 سنوات عشناها فى ظروف صعبة, وشقاء وعانى فيها أبناء مصر كثيرًا أن وجد الإستقرار والمشاريع القومية الضخمة التى نفخر بها جميعًا مثل مشروع قناة السويس

فنحن نمر بظروف عاد فيها الاستقرار مرة اخرى فنحن شعب نحب الفن وأتمنى من الله أن نظل دومًا فى استقرار ومن حال أفضل إلى الأفضل .
التعليقات