ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

محافظ البحيرة: إنشاء صندوق للتنمية الثقافية لدعم المواهب في المجالات الفنية والثقافية

-  
أعلن محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود، إنشاء صندوق للتنمية الثقافية بالمحافظة لدعم المواهب والطاقات الابداعية لأبناء المحافظة في المجالات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى تفعيل دور المجلس الإقليمي للثقافة التابع للمجلس الأعلى لتطوير وتنمية المنظومة الثقافية بمدن ومراكز المحافظة .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز الإبداع الفني بدمنهور بقاعة الدكتور أحمد زويل، تحت عنوان (دور الفن والأدب في تماسك المجتمع وإعادة بناء مصر)، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ ومحمود طرية رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وبمشاركة نخبة من رموز الفن والأدب من أبناء البحيرة منهم الأديب يوسف القعيد والفنانين محمود الحديني ومحمود الجندي وسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب زوجة الأديب الراحل سعد الدين وهبة ابن محافظة البحيرة، والكاتب الصحفي محمود الشناوي مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ابن مدينة رشيد ومؤلف كتاب بعنوان " داعش .. خرائط الدم والوهم " .

وأكد الأديب يوسف القعيد أن المثقفين هم نبض المجتمع وضميره واكثر من يشعر بقضاياه وآلامه وأننا يجب أن نتكاتف وأن نتحد لإعلاء كلمة الوطن وتقديم المصلحة العامة فوق المصالح الفردية .

كما أكد الفنان محمود الحديني على دور الفن والثقافة فى احتضان الشباب وتنمية قدراتهم وتشكيل الوعى والفكر الأصيل والصحيح لديهم، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هناك تواصل بين المحافظات الإقليمية والمنتج الفني المدعم باستضافة الفرق المسرحية الكبرى على ارضها .

من جانبها ، أشارت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب إلى أهمية المسرح في حياة الشعوب والأمم، مؤكدة ضرورة أن يعود المسرح إلى سابق عهده الرائد والملهم لوجدان الشعوب .

وحول فكرة إطلاق حرية الإبداع اكد الفنان محمود الجندي أن الحرية لها سقف محدد بقواعد وتقاليد المجتمع وأن مستوى الإبداع يجب أن يرتقي ويتوائم مع تلك القيم.

وعلى هامش الندوة افتتح محافظ البحيرة ومرافقوه معرضا للفن التشكيلي للفنانة وفاء زغلول بعنوان (ملامح) والذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري، كما أهدى المحافظ درع المحافظة لرموز الفن والأدب لإسهامهم في إثراء الحياة بمجال الفن والإبداع ورسم البسمة على الوجوه .
التعليقات