ايجى ميديا

الأربعاء , 24 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

التوتر العصبي قد يؤذي العين

-  
التوتر العصبي قد يؤذي العين
التوتر العصبي قد يؤذي العين

برلين - (د ب أ):

حذرت الجمعية الألمانية لأمراض العيون من أن التوتر العصبي، سواء في العمل أو الحياة الشخصية، قد يؤذي العين و يصيبها مثلاً بما يعرف بـ "اعتلال الشبكية النضحي المركزي".

وأضافت الجمعية أن سبب الإصابة بهذا المرض لا يزال غير معروف على وجه الدقة، وإنما سجلت الفحوصات وجود نسبة عالية من هرمون التوتر "الكورتيزول" في الدم لدى المصابين به. ويرجح الأطباء أيضاً أن الإصابة بهذا المرض ترجع إلى عوامل وراثية أو إلى العدوى بجرثومة المعدة " هيليكوباكتر بيلوري".

وأشارت الجمعية إلى أن الرجال دون الخمسين يمثلون الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بهذا المرض، لاسيما الرجال الذين يتمتعون بشخصية ديناميكية ولديهم طموح كبير ولا يتحلون بالصبر؛ لذا يعرف هذا المرض أيضاً بـ "داء المدراء".

وتتمثل أعراض هذا المرض في ظهور بقعة رمادية اللون في مجال البصر وتشوش رؤية الأشياء، إلى جانب صعوبة القراءة واضطراب في إدراك الألوان، وذلك بسبب تراكم سائل تحت مركز الشبكية.

لذا شددت الجمعية الألمانية على ضرورة استشارة طبيب عيون فور ملاحظة هذه الأعراض، مشيرة إلى أنه عادة ما تزول هذه الأعراض بعد مرور ثلاثة إلى ستة شهور، وفي كثير من الحالات تزول من تلقاء نفسها. وفي حال حدوث انتكاسات بشكل متكرر، فيمكن حينئذ الخضوع للعلاج بالليزر.

الصداع المستمر لدى الأطفال قد يرجع إلى التوتر العصبي

التعليقات