ايجى ميديا

السبت , 20 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

الكوريون سينقرضون بحلول عام 2750!

-  
الكوريين باتوا فريسة لتراجع معدلات الخصوبة
الكوريين باتوا فريسة لتراجع معدلات الخصوبة

سيول - (أ ش أ):

'' الكوريون فى خطر ''، من الصعب تصديق إمكانية انخفاض تعداد سكان أي دولة فى ظل الانفجار السكاني الذي بات يضرب معظم دول العالم، إلا أن الكوريين باتوا فريسة لتراجع معدلات الخصوبة.

فقد دقت دراسة حديثة ناقوس الخطر حول انخفاض معدلات الخصوبة بين الكوريين بشكل خطير يعرضهم للانقراض بحلول عام 2750.

ووفقا لتقرير جديد صادر عن أبحاث الجمعية الوطنية الكورية '' يتعرض السكان للتضاؤل والتراجع قبل بلوغ عام 2750، بسبب تراجع معدلات الخصوبة والإنجاب بين الكوريات.

وفقا لصحيفة ''وول ستريت جورنال''، يبلغ حاليا تعداد كوريا نحو 50 مليون نسمة، إلا أنها ستواجه مشكلة سكانية فى القريب، لوصول خصوبتها إلى أدنى مستوى لها بين معدلات العالم، حيث يبلغ متوسط إنجاب المرأة الكورية حوالى 1,25 طفل، في الوقت الذى يتوقع فيه حدوث انخفاض تدريجى فى معدلات الخصوبة والإنجاب بحلول نهاية هذا القرن.

ويتوقع الخبراء أن يصل تعداد كوريا الجنوبية إلى 20 مليون نسمة مع معدل خصوبة لا تتعدى 1,19 طفل لكل امرأة كورية.

وبحلول عام 2136، سيصل التعداد السكانى 10 ملايين نسمة، وبحلول عام 2413، ستصبح مدينة '' بوسان ''الكورية شبه خالية ، تليها العاصمة ''سيول'' فى عام 2505.

وألقى '' يانج سيونج جو '' عضو البرلمان الكورى معد التقرير المنشور فى صحيفة '' فاينانشال تايمز'' اللوم على انخفاض معدلات الإنجاب والخصوبة إلى حد كبير خلال الثمانينات من القرن الماضي بسبب تقييد حجم الأسرة خلال 1950، فضلا عن عدم وجود توازن بين المواليد والوفيات وحملات الحد من الإنجاب كلها عوامل سلبية ساهمت فى الإقلاع فى معدل إنجاب المرأة الكورية.

على الرغم من التوقعات الخطيرة، تسعى البلاد الآن إلى محاولة إنعاش معدلات الإنجاب ، وفيما يتعلق بكوريا الشمالية، فإن مستقبلها غير معروف وفقا لتوقعات الخبراء، ومع ذلك فإن البلاد قد تعانى نفس مصير اليابان التى أعلنت قبل عامين أن معدل خصوبة المرأة اليابانية بلغ 1,4 طفل إلا أنه لايزال أفضل من كوريا الجنوبية.

ويرى الخبراء انه على الرغم من أن هذه المشاكل قد تبدو منحصرة فى منطقة شرق آسيا إلا أنهم يعتقدون أنه بمرور الوقت ستؤثر المشكلة فى نهاية المطاف على دول العالم بأسره، مدفوعا جزيئا من قبل العديد من السيدات اللاتى يرغبن فى الاستقلال المالى وليس إنجاب الأطفال.

وفى الواقع، فإن معدلات المواليد قد بدأت بالفعل فى الانخفاض، وفقا لعدد من الإحصاءات فقد شهدت المعدلات تراجعا خلال الفترة من 1960 إلى 2009، فى معدلات الخصوبة فى المكسيك بنسبة بلغت 7,3%، وفى الهند 2,4 % ، والبرازيل 2,5 % حتى بلغت فى الولايات المتحدة نحو 1,9 %، كما كشف التقرير الصادر عن ''مركز بيو للأبحاث '' أنه فى عام 2011 انخفضت معدلات المواليد إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

11 سر للوصول إلى نقاء البشرة الكورية من النجمة سوزى باى

التعليقات