ايجى ميديا

الثلاثاء , 23 أبريل 2024
ايمان سمير تكتب -وقالوا عن الحرب)مني خليل تكتب -اثرياء الحرب يشعلون اسعار الذهبكيروش يمنح محمد الشناوي فرصة أخيرة قبل مواجهة السنغالايمان سمير تكتب -عيد حبعصام عبد الفتاح يوقف الحكم محمود بسيونيمني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الرابعالمصرى يرد على رفض الجبلاية تأجيل لقاء سيراميكا: لماذا لا نلعب 9 مارس؟مني خليل تكتب -غياهب الايام الجزء الثالثمني خليل - احسان عبد القدوس شكل وجدان الكتابة عنديالجزء الثاني / رواية غياهب الأيام كتبت / مني خليلإحاله المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العملتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات النارية ودولة جيبوتي لإقامة بطولات مشتركةغياهب الايام - الجزء الاول - كتبت مني خليلاتحاد الكرة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى إدارة اللاعبين المحترفين،كيروش يطالب معاونيه بتقرير عن فرق الدورى قبل مباراة السنغال| قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 🇪🇬 .... ⬇️⬇️اللجنة الاولمبية تعتمد مجلس نادي النصر برئاسة عبد الحقطارق رمضان يكشف سر عدم ترشح المستشار احمد جلال ابراهيم لانتخابات الزمالكنكشف البند الذي يمنع الدكتورة دينا الرفاعي من الاشراف علي الكرة النسائيةوائل جمعة نتتظر وصول كيروش

سينما عيد الفطر ترفع شعار " إضحك للدنيا "..و4 أفلام تتنافس على سرقة الضحكة من الجماهير

-  
رغم المعاناة التى خيمت على دراما رمضان هذا العام وشعرنا بها فى معظم الأعمال الدرامية, إلا أن موسم أفلام عيد الفطر هذا العام يأتى ليعيد لنا البسمة التى إفتقدناها .

فسينما العيد هذا العام ترفع شعار " إضحك للدنيا " حيث تتنافس أربعة أفلام على سرقة الضحكة من الجماهير رغم وجود منافس قوى لهم لكن ليس على الصعيد الكوميدي بل على صعيد الجريمة فى تجربة تجمع بين النجمين " كريم عبد العزيز ", و" خالد الصاوى " فى " الفيل الأزرق " بعد اعتلاء مسلسله " تفاحة آدم " قمة إعجاب جماهير رمضان .

وعلى رأس الأفلام الكوميدية التى تتنافس هذا العام هو " جوازة ميري " للنجمة ياسمين عبد العزيز التى تغزو دومًا موسم سباقات العيد كل عام .

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة وتجسدها (ياسمين عبد العزيز) والتي تبحث عن عريس، بسبب معاناتها من وحدتها وعدم اهتمام الشباب بها، والمشاكل التي تتعرض لها ولا تجد من يساعدها بها، فتقرر البحث عن عريس، بعد كثير من المحاولات، تجد شابين يعترفان لها بالوقوع في حبها في نفس الوقت، وهي تستغل ذلك ولا تترك أي منهما، مما يؤدي إلى أشتعال الموقف بين الشابين لتحديد من سوف يفوز بها في النهاية.

والفيلم يعتبر ثانى تعاون لها مع المؤلف " خالد جلال ", والفنان " حسن الرداد " بعد فيلم " الآنسة مامى ", والفيلم من إخراج " وائل إحسان " .

وتظهر ياسمين في الأفيش وهي مرتدية فستان زفاف وتحمل أسلحة وورد، فيما يظهر حسن الرداد وهو مربوط بسلاسل حديد.

ويأتى فى قلب المنافسة أيضًا فيلم " صنع فى مصر " للنجم أحمد حلمى والذى يعتبر أول تعاون يجمع بينه وبين الفنانة " ياسمين رئيس ".

وتدور أحداثه حول شاب بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير. ويتناول الفيلم العلاقات الاجتماعية الزائفة التى يصنعها البعض عبر مواقع الفيس بوك، مما يؤثر بشكل ملحوظ على العلاقات الإنسانية والشخصية الحقيقية والتى كانت تأتى عبر تبادل الزيارات بين الأقارب والأصدقاء.

الفيلم تأليف مصطفى حلمى, وإخراج " عمرو سلامه " ويشارك البطولة الفنانة دلال عبد العزيز, وعبد الله مشرف .

والفيلم الثالث طال إنتظاره بعد أن عرضت أفيشاته فى دورالعرض وشبكة الإنترنت وهو " الحرب العالمية الثالثة " للثلاثى شيكو, وهشام ماجد, وأحمد فهمى فى رابع تجربة تجمعهما بعد "سمير وشهير وبهير ", " بنات العم ", و" ورقة شفرة " .

تدور أحداث الفيلم حول شاب (أحمد فهمي) يزور المتحف في أحدى الليالي، ولكن عندما تدق الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، تدب في المتحف الحياة من جديد، يستيقظ (توت عنخ أمون) من سباته، ومعه (هتلر) و (دراكولا) و(هولاكو) و(علاء الدين). يحاول (هتلر) بالأشتراك مع (أبو لهب) أن يعيدوا أمجادهم بأحتلال واعلان الحرب على العالم، ولكن يحاول (أحمد فهمي) منعهم والتصدي لهم. الفيلم من إخراج أحمد الجندى .

رابع الأفلام هو " عنتر وبيسة " فى أول تجربة تجمع بين محمد لطفى ", والمطربة أمينة " تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول (بيسة) وهي فتاة طيبة ولكن حظها سيئ، تمر بالعديد من الصعاب حتى ينصرها الله فى النهاية، تربطها علاقة صداقة بالثلاثي (عنتر، أمير وهندي) والثلاثة خرجوا من السجن مؤخرًا، وعندما اصطدموا بواقع الحياة، وما أصبحت عليه يقررون العودة مرة أخرى للسجن بمختلف الطرق.
التعليقات